عـاجل
آخر الأخبار

فالفيردي يكشف عن " سر" متعلق بميسي في تدريبات برشلونة

لندن- عربي21 السبت، 25 أبريل 2020 12:33 م بتوقيت غرينتش

حصل المدير الفني السابق لنادي برشلونة “إرنستو فالفيردي” على فرصة لإظهار فلسفته في مجال التدريب بعالم كرة القدم، مشيرًا إلى أنه مقتنع بأن الاستحواذ على الكرة أكثر من الخصم هو السبيل نحو تحقيق الانتصارات والشعور بالسلام كمدرب.

وتحدث المدير الفني الذي أقيل من منصبه نهاية عام 2019 عن فخره بتدريب أسطورة مثل الأرجنتيني “ليونيل ميسي“، موضحًا أن “البولجا” يرى أمورًا من داخل الملعب لا يراها أفضل المدربين خارج الخطوط.

وقال فالفيردي في مؤتمر تابع للجنة الباسك للمدربين: “الأمر يتعلق بمحاولة التفوق على المنافس والسيطرة على المباراة، يكون لديك فرص أكثر منهم في كل لقاء، في بعض الأحيان يكون لديك امتلاك للكرة ولكن بدون فرص، وفي أحيان أخرى ليس لديك هذه الهيمنة، ولكن لديك فرص، يجب أن تكون لديك الكرة، ومعها الفرص، وهذه هي المُعادلة الأصعب“.

ثم تابع: “أحب أن أستحوذ على الكرة؛ لأنك تحرم خصمك منها.. السؤال هو عن ما إذا كنت متوغلاً في الملعب بالاستحواذ أم إنه مجرد استحواذ سلبي؟ .. يجب على كل مدرب أن يرى كيف يشعر بالراحة حتى يتمكن من إيصال رسالته“.

وأنهى شرحه لفلسفته التيكتيكية: “في النهاية، الحيازة هي طريقة للفوز في مباراة، تم تضخيمها قليلاً من قبل وسائل الإعلام، لكنها ليست أكثر من معيار، إذا كنت تريد أن تكون شرسًا مع الكرة، فيجب عليك أيضًا أن تكون شرسًا بدونها“.

وكان هناك موضوع آخر طرح في المحادثة وهو “ليونيل ميسي“، الذي لم يستطع فالفيردي أن يثني عليه بما فيه الكفاية في رأيه، وقال في حقه الآن: “ميسي لا يمكن مقارنته بأي لاعب آخر، من الصعب أن تخبره بأي شيء يتعلق باللعب، في الوقت الذي يقوم فيه بأشياء في التدريب لم ترها بنفسك“.

واستمر في وصلة المدح: “في كثير من الأحيان، من خارج الملعب تفكر دائمًا في ما يمكن أن يكون الخيار الأفضل، وفي النهاية يرى ميسي أمورًا أفضل بكثير منك من داخل أرض الملعب.. ميسي لاعب سهل الإشراف على تدريبه للغاية؛ لأنه يمتلك قوة معنوية كبيرة بداخله، لديه أيضًا طموح هائل نحو الفوز، يشعر دائمًا بالتزام تجاه النادي، وينقل ذلك إلى المجموعة، ويجبر الجميع على أن يكونوا في مستوى أفضل، رؤيته يلعب كرة القدم تثير الإعجاب من بعيد، ولكن أكثر من ذلك عن قرب“.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا