سياسة عربية

هكذا علق عمرو أديب على دراسة توقعت انتهاء كورونا بمصر قريبا

بلغ إجمالي حالات الإصابة بكورونا في مصر 4319 حالة منهم 307 حالات وفاة- يوتيوب
بلغ إجمالي حالات الإصابة بكورونا في مصر 4319 حالة منهم 307 حالات وفاة- يوتيوب

قال الإعلامي المصري، عمرو أديب، إن هناك جامعة في سنغافورة حددت مجموعة من الدول التي سينتهي فيها فيروس كورونا المستجد، واختارت من بينها مصر التي أكدت أن الفيروس سينتهي منها يوم 20 أيار/ مايو المقبل.

وذكر أديب، مساء السبت، في البرنامج الذي يقدمه على قناة  MBCالسعودية، أن "هناك من يقول إن 20 أيار/ مايو المقبل يتوافق مع ليلة القدر"، مضيفا: "هذا أمر أنا لا أتحدث فيه، وقد يكون هذا هو التاريخ الذي نرى فيه اضمحلالا للفيروس. نتمنى أن يكون هذا النموذج حقيقي، لكن هذا الأمر لا نستطيع التعامل معه إلا بالعمل".

وأضاف: "هي جامعة تكنولوجيا وطلعت بيانات رسمية، وأخذت أرقام الإصابات والمنحنيات، وقالوا إن يوم 20 أيار/ مايو سينتهي الفيروس في مصر تماما".

 


وأكد أديب أن هذه الجامعة قالت إن كل الدول العربية سينتهي فيروس كورونا منها ما بين أيار/ مايو وحزيران/ يونيو، وقالت إن هناك دول عربية انتهت بالفعل، وهما لبنان والأردن".

 

اقرأ أيضا: حملة باطل تتهم النظام المصري بإخفاء حقيقة أرقام كورونا

وكانت جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم (SUTD) قد وضعت بعض الرسومات البيانية التي توضح ذروة وحجم انتشار فيروس كورونا فى البلدان المختلفة، واعتمدت الدراسة على البيانات الرسمية المقدمة من عدد من دول العالم حول الإصابات ودورة حياة الفيروس في تلك البلدان. وتوضح الرسوم البيانية التواريخ المتوقعة للانتهاء من انتشار الفيروس.

وقالت الجامعة إن نموذج الوباء يتم تراجعه بناءً على البيانات من البلدان المختلفة للتنبؤ بالتواريخ الرئيسية للانتقال خلال دورة حياة الوباء في بلدان مختلفة. يتم تحديث التنبؤ ببيانات أحدث.

ووفقا للرسم البياني الخاص بمصر، تتوقع الدراسة أن ينتهي (كوفيد-19) بحلول 20 أيار/ مايو، موضحة أن الذروة ربما تكون وقعت فى الفترة من 9 إلى 19 نيسان/ إبريل.

ووفقا للأرقام الرسمية، بلغ إجمالي حالات الإصابة بكورونا في مصر 4319 حالة، منهم 307 حالات وفاة.

التعليقات (0)

خبر عاجل