آخر الأخبار

"الدواء الأمريكية" تجيز استخدام ريمديسيفر بحالات طوارئ كورونا

لندن- عربي21 الجمعة، 01 مايو 2020 08:47 م بتوقيت غرينتش

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، إن شركة جلعاد تلقت تفويضا من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لاستخدام عقار "ريمديسيفر" في حالات الطوارئ. وهي خطوة يمكن لإدارة الغذاء من خلالها تقديم المنتجات إلى السوق من دون بيانات كاملة عن سلامتها وفعاليتها.

 

وأضاف ترامب أن الدواء قدم إشارات واعدة على إمكانية علاج فيروس كورونا.

 

وقال مفوض إدارة الغذاء والدواء، ستيفن هان، الذي ظهر رفقة ترامب في مؤتمره الصحفي، إن دراسة بقيادة الولايات المتحدة نشرت هذا الأسبوع أظهرت أن المرضى الذين حصلوا على "ريمديسيفر" تعافوا في 11 يوما، بينما تعافى أولئك الذين حصلوا على علاج وهمي في غضون 15 يوما.

 

وفي وقت سابق، الجمعة، قال دانييل أوداي، الرئيس التنفيذي لشركة جلعاد ساينسز،  إنه يتوقع أن تتحرك إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية سريعا للموافقة على الدواء الجديد.


وأضاف أن الشركة ستحاول إتاحة العقار لأكبر عدد ممكن من الناس بعد الموافقة عليه.


وقال أوداي خلال مقابلة مع برنامج (توداي شو) بمحطة "إن.بي.سي": "نتحرك سريعا جدا مع إدارة الأغذية والعقاقير... وأتوقع أن يتخذوا إجراء بسرعة كبيرة".

 

والخميس 23 نيسان/ أبريل، كشفت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية فشل عقار "ريمديسيفر" في تجربته السريرية العشوائية الأولى، ما خيب أمل العلماء والمستثمرين الذين كانت لديهم آمال كبيرة في نجاحه، وفقا لوثائق نشرت عن طريق الخطأ من قبل منظمة الصحة العالمية، قبل أن تحذف.

 

وكانت الصحيفة ذاتها أشارت في تقرير لها، الجمعة 17 نيسان/ أبريل، إلى أن شركة جلعاد الأمريكية لأبحاث الدواء حصلت على نتائج مبشرة وواعدة، خلال التجارب السريرية، لعلاج المصابين بفيروس كورونا، بعد تجربة أحد أدويتها، الذي يعالج به مرضى فيروس إيبولا.

اقرأ أيضا: خيبة أمل.. فشل التجربة الأولى لدواء ريمديسيفر لعلاج كورونا


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا