آخر الأخبار

السفارة المصرية بالكويت تعلق على أحداث مركز الإيواء

لندن- عربي21 الإثنين، 04 مايو 2020 10:35 م بتوقيت غرينتش

علقت السفارة المصرية في الكويت على الأحداث التي شهدها مركز الإيواء، مساء الأحد، بعد تجمع مصريين متقطعة بهم السبل يرغبون بالعودة لبلدهم.

 

وقالت السفارة، في بيان نشرته صحف مصرية، إن "هذه التصرفات غير مقبولة بأي حال من الأحوال"، وتابعت: "نعرب عن تقديرنا لحسن تعامل السلطات الكويتية مع الموقف، مؤكدين على ثقتنا الكبيرة في حكمة الأخوة بوزارة الداخلية".


ونوهت السفارة إلى دعوتها أبناء الجالية الابتعاد عن المشاكل، وإحاطتهم بالتطورات ذات الصلة ببدء الرحلات المنتظرة لعودتهم إلى مصر خلال الأسبوع الجاري، مع إعادة التأكيد على استعداد السفير لاستقبال ممثلي مخالفي الإقامة في مقر السفارة في أي وقت، بحسب البيان.

 

وأضافت أنها "تتابع مع المسؤولين الكويتيين ترتيبات تسيير رحلات طيران لمخالفي الإقامة، وقد وافانا الجانب الكويتي بالبيانات الخاصة بالمسجلين في هذه المراكز نهاية الأسبوع الماضي، التي تمت موافاة القاهرة بها، علما بأنه سيتم تسيير رحلتين هذا الأسبوع للسيدات والأطفال وكبار السن، على أن يتبعها رحلات أخرى خلال الفترة القادمة، كما أن السلطات المصرية تقوم بتجهيز أماكن للحجر الصحي للعائدين من مخالفي الإقامة، بما يتوافق مع طلباتهم وظروفهم".


ودعت السفارة مواطنيها في مراكز الإيواء بالكويت إلى "الالتزام الكامل بالتعليمات التي تصدرها السلطات الأمنية الكويتية، وعدم الانسياق وراء مثيري الشغب ومروجي الإشاعات".

 

وكان عدد من الوافدين المصريين المخالفين لقانون الإقامة تجمعوا، الأحد، داخل مركز للإيواء في منطقة كبد، غرب الكويت، مطالبين بالعودة سريعا إلى بلادهم، قبل أن تفرقهم قوات الأمن.

 

اقرأ أيضاالكويت.. مصريون يطالبون بالعودة "سريعا" إلى بلادهم (شاهد)

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا