آخر الأخبار

تشافي: ميسي بإمكانه اللعب حتى سن الـ39 وسيشارك بمونديال قطر

لندن- عربي21 الثلاثاء، 05 مايو 2020 03:08 م بتوقيت غرينتش

يرى نجم برشلونة السابق والمدرب الحالي للسد القطري، تشافي هيرنانديز، أن زميله السابق في الفريق الكتالوني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، بإمكانه مواصلة اللعب حتى حدود الـ40 عاما.


وكان ميسي، 32 عاما، في حالة تألق معتاد هذا الموسم إذ سجل 24 هدفا في جميع المسابقات علما أنه غاب فترات بسبب الإصابة، قبل أن يوقف وباء كورونا كل شيء.


وأجرى تشافي مقابلة عبر موقع التواصل الإجتماعي "إنستغرام"، مع زميله السابق في برشلونة، الكاميروني صامويل إيتو، وتطرق خلالها النجمان لعدة أمور، أبرزها إمكانية تدريب تشافي لـ"البارسا" مستقبلا.


وقال إيتو لتشافي إنه يجب عليه تدريب برشلونة قبل اعتزال ميسي، فرد عليه تشافي قائلا: "نعم، هذا سيكون إضافة. لا تزال لدى ميسي خمس أو سبع سنوات من أعلى مستوى في الملاعب.. هو يعتني بنفسه بشكل كبير وسيتمكن من اللعب حتى سن 37 أو 38 أو 39 عاما. وبكل تأكيد سيلعب في بطولة كأس العالم المقررة في قطر عام 2022".


وكان اسم تشافي ارتبط بتدريب برشلونة خلفا لإرنستو فالفيردي قبل أن يتولى كيكي سيتين المهمة، وأكد مدرب السد أن الوقت لم يكن مناسبا لهذه المهمة.

 

اقرأ أيضاصحيفة تكشف موقف ميسي من تدريب تشافي لبرشلونة

وأضاف: "لقد أجريت محادثات مع إريك أبيدال (المدير الرياضي لبرشلونة) وأوسكار غراو (المدير التنفيذي لبرشلونة) وكان عرضًا كبيرًا، لكنها لم تكن اللحظة المناسبة".


وعن مستوى برشلونة الحالي مع المدرب كيكي سيتين، قال تشافي: "يعجبني الفريق، وأحب أفكار سيتين. أحب الفرق التي تنهج أسلوب (المدرب الأسطوري لبرشلونة) غوارديولا"، الذي يعتمد على الاستحواذ على الكرة، والهجوم وعدم الركون للدفاع.


يذكر أن ميسي (32 عاما)، الذي لم يعرف فريقا آخر غير برشلونة طيلة مسيرته الاحترافية، يرتبط بعقد مع "البارسا" حتى صيف العام 2021، ويتوقع أن يمدد "البرغوث" عقده خلال الأسابيع أو الأشهر القليلة المقبلة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا