آخر الأخبار

مستشار رئاسي يمني يدعو هادي لإنقاذ شرعيته من التآكل

عدن- عربي21- أشرف الفلاحي الأربعاء، 06 مايو 2020 12:05 ص بتوقيت غرينتش

دعا مسؤول يمني، مساء الثلاثاء، الرئيس عبدربه منصور هادي إلى الوقوف أمام تآكل الشرعية في البلاد.


وقال مستشار الرئيس هادي، ياسين مكاوي: "فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، ندرك حجم الضغوط، لكن لا بد من الوقوف أمام تآكل الشرعية".

 

وأضاف مكاوي، في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر"، أنه ما زال هناك حيز من الوقت لإعادة الأمور إلى نصابها، مؤكدا أن ما يجري في عدن وسقطرى بداية وليس نهاية.


وطالب بوقف العبث بالبلاد، قائلا: "يكفي ما يجري من عبث في البلاد، متسائلا: إلى متى تبقى الحكومة تحت طائلة الصمت والحسابات الخاسرة؟".

 

وأوضح مستشار الرئيس اليمني أن "حياة الناس في بلادنا تتعرض للفناء بشكل مقصود، لا صحة ولا نظافة ولا بُنى تحتية، فقط يوجد مليشيات وتجنيد وتحشيد وتحريض على القتل".

 

فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ندرك حجم الضغوط، لكن لابد من الوقوف امام تآكل الشرعية فلا زال هناك حيز من الوقت لإعادة الامور إلى نصابها عدن وسقطرى بداية وليس نهاية .

— ياسين عمر مكاوي (@yassin_makawi) May 5, 2020


وحسب المسؤول اليمني، فإن عدن تنتهك من الجميع دون وازع، وإن الإهمال والتدمير الذي يمارس بحقها وأهلها لا يرضي الله ورسوله، مشيرا إلى أن الجميع مشترك بتدهور الحال فيها "شرعية وتحالف وانتقالي".


وتابع في تغريدة ثالثة: "لن يستقيم الأمر إلا بدولة تخدم وتحمي مواطنيها".


وفي تغريدة رابعة، أكد المستشار الرئاسي أن عدن يموت فيها الأطفال والشباب والنساء والشيوخ، وينتشر فيها الفساد، وتدمر بنيتها التحتية بشكل متعمد، لافتا إلى أن "إبقاء الأمر على ما هو عليه دون حلول جدرية من قبل الحكومة يعدّ خذلانا لأهلنا. فالإبقاء على العجز يصبح جريمة"، حسب وصفه.


وتشهد مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد، الخاضعة لسيطرة ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، انتشارا للأوبئة، بينها وباء كورونا المستجد.


وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن المتحدث الرسمي باسم لجنة مواجهة كورونا، علي الوليدي، تسجيل 8 حالات في مدينة عدن وحدها، بينها حالة وفاة.


وحصدت عدن النصيب الأكبر من حالات الإصابة أو الوفاة بفيروس كورونا بـ15 حالة، بينها 3 حالات وفاة، منذ 30 نيسان/ أبريل المنصرم.

اقرأ أيضا: وزير الداخلية اليمني يتهم السعودية بـ"التواطؤ" مع "الانتقالي"




 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا