آخر الأخبار

ميركل تحسم مصير الدوري الألماني بشكل رسمي

لندن- عربي21 الأربعاء، 06 مايو 2020 12:33 م بتوقيت غرينتش

تعقد المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الأربعاء، اجتماعًا مع رؤساء وزراء الولايات الألمانية الـ 16، لحسم مصير استئناف الدوري الألماني الدرجة الأولى، البوندسليغا.

وخلال اجتماع الخميس الماضي بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورؤساء وزراء الولايات الـ 16 بألمانيا، تم تأجيل القرار بشأن استئناف فعاليات دوري الدرجتين الأولى والثانية في ألمانيا حتى السادس من مايو الحالي.

وتتبقى 9 جولات على استكمال مسابقة البوندسليغا لموسم 2019/ 2020، وتأمل رابطة الدوري الألماني أن تقام المباريات بدون جمهور حتى نهاية يونيو المقبل.

وتواجه الأندية الألمانية وضعًا ماليًا محرجًا، مع توقف عائدات المباريات والبث التلفزيوني لمباريات الفرق، وتأمل في استئناف الموسم الحالي، كون الفرق الصغيرة تقف أمام إفلاس محتم، وسبق أن قدمت الفرق الأربع الكبرى، بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند ولايبزيغ وبروسيا مونشنغلادباخ، تبرعًا بقيمة 20 مليون يورو للفرق الأكثر تضررًا من الأزمة.

وتواصل الأندية الألمانية معركة استئناف مباريات دوري الدرجة الأولى، البوندزليغا، في وجه الضربات المفاجئة لفيروس كورونا التاجي، والتي كان آخرها إصابة 3 لاعبين من فريق كولن بالفيروس التاجي.

واستمرت أندية ألمانيا في خططها لاستئناف المسابقة المجمدة منذ منتصف شهر مارس الماضي، وكذلك الدورين نصف النهائي والنهائي من مسابقة كأس ألمانيا.

وعلى مستوى منافسات الدوري الألماني، يتصدر بايرن ميونخ جدول ترتيب البوندزليغا برصيد 55 نقطة، وابتعد العملاق البافاري بأربع نقاط كاملة عن الوصيف بروسيا دورتموند، و5 نقاط عن الثالث لايبزيغ، بينما يحتل بروسيا مونشنغلادباخ المركز الرابع، برصيد 49 نقطة، بعد مباريات الجولة الخامسة والعشرين.

ويمتلك بايرن ميونخ أقوى خط هجوم في البوندزليغا، برصيد 73 هدفًا، عقب مرور 25 جولة من عمر المسابقة، كما أنه يمتلك أقوى خط دفاع حيث استقبلت شباكه 26 هدفًا، متساويا مع صاحب الترتيب الثالث ريد بول لايبزيغ.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

رسميا.. هيغواين يودع "السيدة العجوز" 9/18/2020 5:45:21 PM بتوقيت غرينتش