آخر الأخبار

غارات جديدة للجيش الليبي ضد قوات حفتر بمحيط "الوطية"

لندن- عربي21 الجمعة، 08 مايو 2020 10:47 ص بتوقيت غرينتش

شنت طائرات الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا الجمعة، غارات جديدة استهدفت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر الموجودة في محيط قاعدة "الوطية" الجوية، الواقعة غرب العاصمة طرابلس.


وقال المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد طيار محمد قنونو في تصريح نشره المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب"، إن "سلاح الجو نفذ ضربات جوية صباح الجمعة في محيط قاعدة الوطية الجوية"، موضحا أن القصف طال مناطق تبعد (42 كيلومترا) جنوب شرق القاعدة، وتحديدا عند ما يعرف بطريق المسح.

 

اقرأ أيضا: الجيش الليبي يشن غارات مكثفة على تمركزات وإمدادات لحفتر


وأكد قنونو أن غارات الجيش الليبي الجديدة دمرت "7 آليات مسلحة، وحيدت 15 عنصرا من مليشيات حفتر"، وذلك في إطار عملية "عاصفة السلام" التي أطلقتها حكومة الوفاق، للتصدي لهجوم حفتر المتعثر على العاصمة طرابلس منذ نيسان/ أبريل 2019.

 


و"الوطية الجوية"، أكبر قاعدة عسكرية في المنطقة الممتدة من غرب العاصمة طرابلس إلى الحدود التونسية، وسيطرت عليها مليشيات موالية لحفتر قبل 6 سنوات، وجعلتها مركزا لقيادة العمليات الغربية، ونقطة لحشد القوات القادمة من الشرق الليبي، كما تستخدم لقصف عدد من مناطق طرابلس.


وكان قنونو أفاد الخميس بأن، "9 ضربات استهدفت 13 عنصرا من مليشيات حفتر الإرهابية، بينهم محمد الدحير، المطلوب لدى النائب العام (الليبي) في عدة قضايا جنائية"، مضيفا أن الضربات أسفرت عن تدمير 5 آليات مسلحة بقاعدة الوطية الجوية (140 كلم غرب العاصمة طرابلس)، مقر تمركزات قوات حفتر.

 

وتأتي ضربات الجيش الليبي بعد ساعات من قصف قوات حفتر لمنطقة سكنية في طرابلس، أسفر عن مقتل 3 ليبيين وإصابة 4 آخرين.

 

وقالت سفارتا تركيا وإيطاليا في ليبيا الجمعة، إن قذائف سقطت بالقرب من موقعيهما بوسط طرابلس.


وقال السفير التركي في رسالة لرويترز، إن "صاروخ جراد سقط على مبنى المحكمة العليا المجاور للسفارة، وإن صاروخا آخر سقط قرب وزارة الخارجية".

وذكرت وزارة الخارجية الإيطالية على تويتر أن المنطقة المحيطة بمقر إقامة السفير الإيطالي، تعرضت للقصف، ما أدى لسقوط قتيلين على الأقل، وقالت: "إيطاليا تدين بقوة هجوما آخر من جانب قوات حفتر".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا