آخر الأخبار

الدوري الكوري الجنوبي يتحدى كورونا وينطلق دون جماهير (شاهد)

لندن- عربي21 الجمعة، 08 مايو 2020 04:51 م بتوقيت غرينتش

انطلق الدوري الكوري الجنوبي لكرة القدم اليوم الجمعة، بمباراة جمعت جيونبوك هيونداي موتورز حامل اللقب، وضيفه سون سامسونغ بول وينجز بطل الكأس، من دون حضور جماهيري.

ومع تعليق غالبية البطولات العالمية نشاطها بسبب "كوفيد-19"، أطلق الدوري الكوري الجنوبي العنان لموسمه بعد تأخر عن موعده الأصلي، وسط احتياطات ومعايير صحية صارمة تشمل عدم الاحتفال بالأهداف كالمعتاد أو مصافحة اللاعبين لبعضهم البعض باليد أو التحدث عن قرب.

 

وانتهت المباراة الافتتاحية للموسم الجديد، بفوز أصحاب الأرض بهدف دون رد، سجله لي دونغ جوك في الدقيقة الـ84 من زمن اللقاء الذي شهد طرد اللاعب تيري أنتونيس من فريق سون في الدقيقة 75.

 

 

وحظيت المباراة الافتتاحية للموسم بمتابعة إعلامية وتلفزيونية واسعة من جماهير كرة القدم المتعطشة للمنافسات من مختلف أنحاء العالم.


وخلت مدرجات الملعب الذي يتسع لأكثر من 42 ألف متفرج، وكان من الملاعب المضيفة لمونديال 2002، من المشجعين بالكامل، ولم يتم شغل مقاعدها سوى في المنصة المخصصة للصحافيين.
وألصقت بالمقاعد في المدرجات أوراق كتب فيها "نراكم قريبا" و"ابقوا أقوياء"، فيما ثبت نادي المشجعين الخاص بجيونبوك "ماد غرين بويز" لافتة خضراء كبيرة على مدرج آخر.

وخلال اللقاء، بُثت عبر مكبرات الصوت وعلى فترات متقطعة أناشيد نادي مشجعي جيونبوك كنوع من المؤازرة لفريقهم، قبل أن يسجل لي دونغ-غوك هدف الفوز 1-صفر لأصحاب الأرض في الدقيقة 83، مكتفياً باحتفال متواضع.


وقبل المواجهة، أدى اللاعبون التحية بقبضة اليد بدلا من المصافحة التقليدية. كما انحنوا لبعضهم البعض من مسافة أمتار فاصلة.


وشكلت هذه المباراة لمحة صغيرة عن كرة القدم ما بعد كورونا، في ظل توصيات صارمة للفرق للالتزام بإرشادات السلامة الصحية من أجل تفادي أي انتقال للعدوى.


وخضع أفراد كل من الفريقين، أكانوا من اللاعبين أو الجهاز الفني أو الإداريين، لفحص كشف الحرارة عند دخول الملعب. كما طلب من الجميع ارتداء كمامة واقية، وتم وضع محطات لتعقيم اليدين في كل أرجاء الملعب.


وأوصت السلطات اللاعبين بعدم الاحتفال المبالغ فيه عند تسجيل الأهداف، وعدم المصافحة باليد أو إجراء الأحاديث من مسافة قريبة أو التمخط.

 

ويعد الدوري الكوري الجنوبي من أكبر الدوريات التي تلعب في هذه اللحظة قبل انطلاق منافسات الدوري الألماني "البوندسليغا" المقررة في الـ16 من مايو المقبل.



أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا