آخر الأخبار

وزير المالية السعودي يعلن عن إجراءات تقشفية كبيرة

لندن- عربي21 الإثنين، 11 مايو 2020 01:18 ص بتوقيت غرينتش

أعلن وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، فجر الإثنين، جملة إجراءات تقشفية كبيرة لمواجهة الأزمة الاقتصادية.

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "واس"، عن الجدعان، قوله إنه تقرر رفع القيمة المضافة من 5 بالمئة إلى 15 بالمئة بدءا من تموز/ يوليو المقبل، إضافة إلى إيقاف بدل غلاء المعيشة بدءا من حزيران/ يونيو المقبل.

 

وبحسب الجدعان، فإن هذه القرارات تأتي في ظل مواجهة "أزمة لم يشهد العالم مثيلا لها في التاريخ الحديث، من أهم سماتها عدم اليقين وصعوبة معرفة واستشراف مداها وتداعياتها، في ظل تطورات يومية تتطلب من الحكومات التعامل معها باليقظة والقدرة على اتخاذ القرارات الملائمة في الأوقات المناسبة".

 

وفي رسالة إلى المواطنين، قال الجدعان، إنه "إن كان في هذه القرارات ألم، إلا أنها ضرورية وستكون بإذن الله مفيدة للمحافظة على الاستقرار المالي والاقتصادي من منظور شامل، وعلى المدى المتوسط والطويل، لما فيه مصلحة الوطن والمواطنين".

 

وقال الجدعان، إن هذه القرارات تستهدف حماية اقتصاد المملكة لتجاوز أزمة جائحة كورونا العالمية غير المسبوقة، وتداعياتها المالية والاقتصادية بأقل الأضرار الممكنة، وذلك بعد الانخفاض الحاد الذي شهدته أسعار النفط.

 

وأكد أن هذه الإجراءات تأتي استكمالا للقرارات المتخذة مسبقا، للحد من تفاقم الآثار السلبية للأزمة من مختلف جوانبها الصحية والاجتماعية والاقتصادية .



أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا