آخر الأخبار

14 استعمالا مفيدا للهواتف القديمة التي لا يستعملها أحد

عربي21- سلمى الزرقاطي الخميس، 14 مايو 2020 07:46 م بتوقيت غرينتش

نشرت مجلة "ريدرز دايجست" الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن الاستعمالات الممكنة للهواتف القديمة غير المستغلّة وكيفية الاستفادة منها.

 

وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إنه إذا كنت معتادًا على التخلص من الهواتف المحمولة القديمة، فعليك التوقف عن ذلك بعد الاطلاع على هذه الأفكار التي من شأنها أن تساعدك على استغلال هذه الأجهزة.

1.  استخدم هاتفك القديم كمنبه

يمكنك تنزيل تطبيقات المنبه في هاتفك القديم واستعماله كمنبه قار بجانب سريرك.

2.  كاميرا مراقبة لمنزلك

أوضحت المجلة أنه بإمكانك أن تستخدم كاميرا هاتفك أو الجهاز اللوحي أو الحاسوب المحمول بالإضافة إلى شبكة اتصال الإنترنت لتنشئ نظام مراقبة خاص بمنزلك. ومن خلال تنزيل تطبيق "برزنس" لضبط النظام على تلقي مكالمات الفيديو بصورة تلقائية، بإمكانك أن تتفحص منزلك أو من فيه أثناء تواجدك خارج المنزل.

3.  جهاز مراقبة الأطفال عن بعد

أشارت المجلة إلى أنه يمكن تحويل الهواتف الخلوية أو الأجهزة اللوحية القديمة إلى أجهزة مراقبة رائعة للأطفال. جرب تطبيق "دورمي"، الذي سيقوم بمجرد توصيله بشبكة الإنترنت بتنبيه هاتفك الخلوي الحالي إذا بدأ رضيعك في إصدار بعض الضوضاء. كما يمكنك تهدئته عن بعد من خلال التحدث إليه.

4.  تسهيل عملية القراءة

قم بتنزيل تطبيق قراءة بسيط على هاتفك القديم وسلمه إلى أطفالك. سوف يستمتعون بتقمص مظهر الأم أو الأب أثناء تعلمهم.

5.  تبرع بجهازك

ذكرت المجلة أن هناك العديد من المؤسسات التي يمكنها الاستفادة من بيع جهازك الذي وقع صيانته أو أعيد تدويره. يمكنك التبرع به لمنظمة "الهواتف المحمولة للجنود"، التي تشتري بعد ذلك بطاقات الاتصال الدولية المدفوعة مسبقا للقوات وتوفر تمويلا للمحاربين القدامى، علما بأنهم سيحذفون جميع معلوماتك الشخصية من هاتفك الخلوي القديم قبل استعماله.

6.  قم بإنشاء حملة جمع التبرعات

يمكنك أن تستثمر في أجهزتك القديمة لجمع الأموال والتبرع بها لمنظمة غير ربحية، وذلك من خلال تنزيل تطبيق يُعنى بهذه المبادرات لإنشاء صفحة لجمع التبرعات وتشجيع مجتمعك على بيع هواتفهم المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر القديمة. سيعود ذلك بالنفع عليهم وستكسب مؤسستك عمولة بنسبة 15 بالمائة على كل عملية بيع.

7.  مجابهة العنف المنزلي

 

أوردت المجلة أن مراكز الإساءة الزوجية ستقوم بتوزيع الهواتف المحمولة القديمة على النساء والأطفال الذين يعانون من المعاملة السيئة حتى يتمكنوا من استخدام الهواتف لطلب المساعدة فور تعرضهم للعنف. وقد خُصّصت هذه الهواتف لكي تسمح لك بالاتصال برقم 911، حتى دون وجود خطة خدمة فعالة على الهاتف.

8.  بيع بطارية هاتفك القديم

أكّدت المجلة أنه يمكنك الاستفادة من هاتفك القديم من خلال بيع بطاريته سواء كانت صالحة أم تالفة، فمن شأن ذلك أن يساعدك على جني المال عند بيعها للأطراف المهتمة بشرائها.

9.  استخدم هاتفك القديم كمشغل إم بي 3

إن توظيف هاتفك القديم كمشغل إم بي 3 فكرة جيدة، لا سيما عند استعماله على الشاطئ للاستمتاع بالموسيقى، حيث لن تقلق بشأنه إذا ما تلوث بالرمال أو تبلل.

10. النسخ الاحتياطي

 

 بينت المجلة أنه يمكنك اعتماد الهاتف القديم لنسخ وأرشفة المعلومات التي تفضل تخزينها.

11. تتبع سيارتك

ذكرت المجلة أنه ليس فقط من الجيد استخدام هاتفك الخلوي القديم كنسخة احتياطية في حالة الطوارئ، وإنما يمكنك كذلك تتبع سيارتك إذا تعرضت للسرقة من خلال وضع الهاتف في السيارة وربطه بهاتفك الحالي.

12. التقط بعض الصور

أفادت المجلة بأن معظم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تعمل مثل كاميرات صغيرة أيضا. لذلك، يمكنك أن تدع أطفالك الصغار يتدربون على التقاط الصور على الهواتف المحمولة القديمة.

13. إطار الصورة الرقمية

بعد استخدام الهاتف لالتقاط بعض الصور المذهلة، يمكنك أيضا تصفح صورك المفضلة في هاتفك الذكي القديم.

14. إعادة التدوير

أشارت المجلة إلى ضرورة عدم إتلاف الهواتف القديمة في سلة المهملات وإرسالها لإعادة التدوير عوضا عن ذلك، حيث أشارت وكالة حماية البيئة الأمريكية إلى أنه يمكن توفير رطل من النحاس و772 رطلا من الفضة و75 رطلا من الذهب و33 رطلا من البلاديوم من كل مليون هاتف محمول معاد تدويره.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا