آخر الأخبار

اليمن يغلق منفذا حدوديا مع الرياض وارتفاع الإصابات بكورونا

عدن– عربي21- أشرف الفلاحي الخميس، 14 مايو 2020 08:39 م بتوقيت غرينتش

عاودت الحكومة اليمنية المعترف بها، الخميس، إغلاق منفذ الوديعة البري مع السعودية، أمام حركة المسافرين بعد أيام من فتحه، في وقت سجل 15 حالة إصابة بفيروس كوفيد- 19 في البلاد.


وأقرت الحكومة اليمنية، إغلاق منفذ الوديعة البري مع السعودية، أمام حركة المسافرين، بعد أيام من فتحه لاستيعاب عشرات العالقين في الأراضي السعودية، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ".


وأشارت إلى أنه تم  إغلاق منفذ  الوديعة أمام حركة المسافرين ضمن جهود مواجهة كورونا، مؤكدة أن ذلك جاء بعد استكمال استيعاب العالقين بحسب الكشوفات وبموجب توجيهات رئيس الجمهورية، باستثناء حركة الشحن التجاري والإغاثي والحالات الخاصة التي سيتم التنسيق حولها بين القنصلية اليمنية في جدة والسلطات في المملكة.


وفي الأيام القليلة الماضية، أعيد فتح منفذ الوديعة التابع لمحافظة حضرموت، شرقا، الحدودية مع السعودية، أمام حركة المسافرين العالقين في أراضي المملكة منذ أشهر.


من جهته، أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا المستجد تسجيل (15) حالة جديدة مؤكدة موزعة على 4 محافظات جنوب وشرق البلاد.

 

وقالت اللجنة عبر حسابها بموقع "تويتر": تم تسجيل 3 حالات إصابة بالفيروس، هي الأولى في محافظة الضالع، و7 في عدن، و4 في لحج، وحالة واحدة في محافظة حضرموت.

 

وارتفع عدد الحالات المؤكدة بالفيروس التاجي، وفقا للجنة اليمنية إلى(85) حالة بينها (12) حالة وفاة، وحالة تعافي واحدة.

 

وفي وقت سابق من يوم الخميس، دعت وزارة الصحة في الحكومة الشرعية، السلطات المحلية في المحافظات للالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء كورونا.

 

كما حذرت في بيان لها من خطورة الوضع والمرحلة، التي تقتضي تكاتف جهود الجميع لمواجهة الجائحة الوبائية.

 

اقرأ أيضا: كورونا يواصل الانتشار عربيا.. ولا إصابات بتونس لليوم الرابع

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا