آخر الأخبار

وزير يمني يحذر من تبعات استمرار "انقلاب" المجلس الانتقالي

لندن- عربي21 الأحد، 17 مايو 2020 05:25 ص بتوقيت غرينتش

حذر وزير الإعلام بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا معمر الإرياني مساء السبت، من تبعات استمرار ما أسماه "انقلاب" المجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة "عدن".


وقال الإرياني في تغريدة بموقع "تويتر: "نحذر من تبعات استمرار انقلاب المجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن، وتعطيل الأجهزة الحكومية ونهب الإيرادات العامة؛ على قدرة الحكومة والبنك المركزي اليمني تسليم رواتب الموظفين والمتقاعدين المدنيين، والعسكريين، ومواجهة التزاماتها تجاه كافة المواطنين".


وحمّل الوزير اليمني المجلس الانتقالي المسؤولية الكاملة عن هذه النتائج وتأثيراتها الخطيرة على الاقتصاد، والحالة المعيشية للمواطنين، في ظل تفشي فيروس كورونا، وعدد من الأوبئة والأمراض القاتلة في عدد من المحافظات، وتدهور الأنظمة الصحية وتردي الخدمات، جراء عرقلة الحكومة من القيام بمهامها الدستورية.

 

 

— معمر الإرياني (@ERYANIM) May 16, 2020

 

 

اقرأ أيضا: قوات الانتقالي تأسر قائدا بالجيش اليمني.. والمعارك على أشدها


يأتي ذلك في وقت تمكنت فيه قوات ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، من أسر قائد عسكري كبير في قوات الجيش اليمني، على وقع معارك شديدة تدور بين الطرفين بمحافظة أبين جنوب البلاد.


وأفادت مصادر مقربة من قوات الجيش بأبين بأن قائد اللواء 115 التابع للشرعية العميد سيف القفيش تم أسره في كمين نصبه مسلحو الانتقالي، عقب توغله مع عدد من الجنود في منطقة الشيخ سالم، على مشارف مدينة زنجبار، عاصمة أبين.


وأضافت المصادر لـ"عربي21"، مفضلة عدم ذكر أسمائها، أن العميد القفيش، توغل عميقا، والتفت مليشيات الانتقالي عليه، وأسرته مع 5 جنود تقريبا.


وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش شنت هجوما عقب أسر قائد اللواء 115، ودمرت عددا من المركبات التابعة للانتقالي، فضلا عن أسر ما يزيد على 10 من عناصره بعد محاصرتهم في جبهة الشيخ سالم، التي تشهد أعنف المواجهات بين الطرفين.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا