آخر الأخبار

أثار جدلا.. الكويت تسجل قضيتين ضد وافد مصري (شاهد)

لندن- عربي21 الأحد، 17 مايو 2020 12:50 م بتوقيت غرينتش

قررت وزارة الداخلية الكويتية تسجيل قضيتين بحق وافد مصري بتهمة "كسر حظر التجول، وسوء استعمال الهاتف"، وذلك في أعقاب تسجيله مقطع فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي ويوثق مشادة كلامية وقعت بينه وبين عسكري كويتي.

وكان عسكري كويتي يدعى عبد العزيز حسن المتروك، قد قام بإيقاف عدد من الوافدين المصريين، بتهمة مخالفة إجراءات الحظر المفروضة بالبلاد، وحدثت مناوشات كلامية مع أحدهم.

وأثار مقطع الفيديو إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بدولة الكويت، بينما أثار استياء آخرين بمصر.

ودار خلاف طويل بين العسكري والوافد المصري، الذي واصل تهديده بأنه سيسبب له مشاكل، وتحداه بأن يتغلب المصري على شعار الدولة، مشيرا إلى أنه "لم يتلق سابقا معاملة سيئة من قبل أي أمني كويتي".

 

 

— خبر عاجل (@Breakingkw) May 16, 2020

 


لكن رجل الأمن رد عليه بكل برود بأنه لن يقوم بضربه، إنما سوف يكون تعامله معه بقانون الدولة الكويتية. فيما رد عليه الوافد المصري بأنه لا يستطيع التعدي عليه بالضرب، مؤكدا أنه ليس من حقه أن يقوم باحتجازه.

وعقب الضجة التي أثارها الموضوع على مواقع التواصل، أصدرت رئاسة تحقيق الصليبخات، بيانا جاء فيه: "تقدم المدعو عبد العزيز حسن المتروك، كويتي 1985، ببلاغ حول تعرضه لإساءة استعمال الهاتف عبر تصويره من قبل المدعو المصري عبد الرحيم أحمد عبد الرحيم".

وأضاف البيان أن الوافد المصري قال: "راح أشوف مين راح يمشي المصري ولا شعار الدولة"، علما بأن "الواقعة حصلت في كارفور الصليبخات مع ملاحظة أن التصريح للمتهم كان لكارفور الفروانية".

 

اقرأ أيضا: بعد شغب واحتجاجات.. مصر تبدأ إعادة آلاف العالقين بالكويت

وأكدت وزارة الداخلية الكويتية، في بيان لها، أنها حجزت الوافد على ذمة التحقيق، منوهة إلى "اهتمام كافة الجهات العسكرية والأمنية بمنتسبيها واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية لفرض هيبتهم في المجتمع".

 

وقبل أيام استخدمت قوات الأمن الكويتية الغازات المسيلة للدموع لفض أعمال شغب واحتجاجات في مراكز إيواء عمال مصريين في العاصمة الكويتية اعتراضا على طول فترات انتظارهم لإعادتهم إلى بلدهم.

 

وقالت وزارة الداخلية الكويتية، في بيان سابق لها، إنه فور حدوث الشغب تدخل رجال الأمن وأحكموا السيطرة، وتم ضبط عدد من المتجمهرين لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

يُشار إلى أن قضية الوافدين تتفاعل في الكويت منذ أطلقت الفنانة حياة الفهد تصريحاتها المثيرة للجدل بشأنهم. وعلق عليها الفنان طارق العلي الذي دعا السلطات المعنية في الكويت إلى ترحيلهم لأن أمن البلد وهيبته أكثر أهمية من العلاقات الدبلوماسية، بحسب قوله.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا