آخر الأخبار

السلاوي يتبرع بأرباح طائلة حصل عليها بعد تعيينه مستشارا لترامب

لندن – عربي21، وكالات الأربعاء، 20 مايو 2020 02:41 م بتوقيت غرينتش

أعلن الباحث الأمريكي من أصل مغربي، منصف السلاوي، تبرعه بأرباح أسهمه في شركة "موديرنا" لأبحاث السرطان، التي ارتفعت بعد تعيينه مستشارا للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في إطار الجهود لإيجاد علاج لفيروس كورونا كوفيد-19.

وبحسب "سي أن أن" فقد ارتفعت أسهم الشركة سريعا مع بداية التداولات في الولايات المتحدة، ما دفع السلاوي لاتخاذ هذه القرار لدرء احتمالية تضارب المصالح.

وتنحى السلاوي عن إدارة الشركة، لكن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، قالت إن السلاوي يملك أسهما في الشركة تساوي الملايين.

 

اضافة اعلان كورونا
في وقت سابق من الشهر الجاري، عبر السلاوي الذي اختاره ترامب للمساعدة في قيادة الجهود الرامية للتوصل إلى لقاح، عن تفاؤله بشأن إحراز تقدم قبل نهاية العام.

وقال: "لقد اطلعت في الآونة الأخيرة على بيانات مبكرة من تجربة سريرية للقاح لفيروس كورونا. هذه البيانات جعلتني أشعر بمزيد من الثقة بأننا سنتمكن من تقديم بضع مئات من الملايين من جرعات اللقاح بحلول نهاية عام 2020".

ولم يذكر السلاوي أي لقاح يقصده لكن لقاحا طورته شركة موديرنا ثيرابيوتيكس بمساعدة المعاهد الوطنية للصحة حصل مؤخرا على موافقة إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية للتقدم إلى المرحلة التالية من التجارب السريرية.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا