آخر الأخبار

حكومة اليمن تتهم الحوثي برفض مبادرة لجهد مشترك ضد كورونا

لندن- عربي21 السبت، 23 مايو 2020 01:30 م بتوقيت غرينتش

اتهمت الحكومة اليمنية، السبت، الحوثيين، بأنهم رفضوا مبادرة أممية لوقف إطلاق النار في البلاد، وتشكيل وحدة مشتركة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). 

 

وحملت الحكومة جماعة الحوثيين المسؤولية عن رفضها المقترح الأممي.

وفي التفاصيل، أوضح وزير الخارجية محمد عبد الله الحضرمي، في حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، عبر "تويتر"، أن "الحكومة واقفت على وقف إطلاق النار، وتشكيل وحدة مشتركة لمواجهة وباء كورونا وفتح الطرق كاملة لاسيما في محافظة تعز".

 

اقرأ أيضا: حكومة اليمن تتهم الحوثيين بإعدام قائد بالجيش وقع أسيرا

وأشار إلى أن المقترح الأممي شمل أيضا "فتح مطار صنعاء للرحلات الدولية وسداد رواتب جميع الموظفين والإفراج عن جميع الأسرى واستئناف المشاورات"، مضيفا أن الحوثيين رفضوا المبادرة في المقابل.

وقال الحضرمي، حسب ما نقلت عنه وزارة الخارجية على حسابها الرسمي في "تويتر"، إن حكومة هادي وافقت على مبادرة المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث منذ أوائل أيار/ مايو الجاري.

واتهم الوزير الحوثيين بـ"عدم الرغبة في السلام وعدم الاكتراث بمعاناة اليمنيين".

 

 

— وزارة خارجية الجمهورية اليمنية (@yemen_mofa) May 23, 2020

 

 

اقرأ أيضا: الجيش اليمني يقتل العشرات من الحوثيين حاولوا التقدم بالبيضاء

وناشد الوزير اليمني المبعوث الأممي ومجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي بـ"كشف من هو المعرقل الحقيقي للسلام أمام العالم وتحميل الحوثيين المسؤولية كاملة".

 

ويشهد اليمن للعام السادس، حربا عنيفة أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80 بالمئة من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا