آخر الأخبار

مباحثات بين روسيا والعرلق لضبط سوق النفط.. هذا ما تتوقعه

لندن- رويترز الإثنين، 25 مايو 2020 12:38 م بتوقيت غرينتش

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، التعاون بين روسيا والعراق بشأن اتفاق أوبك+ لخفض المعروض النفطي.

 

وقال الكرملين، الاثنين، إن الزعيمين تناولا أهمية استمرار الجهود المشتركة التي يبذلها البلدان في أسواق النفط.

 

وأوردت وكالة ريا للأنباء، الاثنين، نقلا عن مصدر لم تسمه، أن وزارة الطاقة الروسية تتوقع تحسن الطلب العالمي على النفط هذا الشهر وترى أن المعروض انخفض بالفعل بين 14 و15 مليون برميل يوميا.


وقالت ريا إن وزارة الطاقة تُقدر خفض إنتاج الدول غير الأعضاء في أوبك+ بنحو 3.5 مليون إلى أربعة ملايين برميل يوميا.

وأحجمت وزارة الطاقة عن التعليق.

 

وفي السياق، فرضت السلطات الروسية، الاثنين، حظرا مؤقتا على استيراد بعض المنتجات النفطية، مثل البنزين ووقود الطائرات والديزل عالي الجودة، وذلك حتى أول تشرين الأول/أكتوبر.

 

وكان مصدران حكوميان أبلغا رويترز الشهر الماضي بأن حظرا على واردات البنزين يخضع للدراسة بهدف حماية السوق الروسية من إغراق محتمل بالوقود الرخيص.

 

وفيما يتعلق بسوق الغاز الطبيعي، نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن مشغلين لخط أنابيب الغاز الطبيعي يامال-أوروبا من روسيا، والذي يعبر الأراضي البولندية، إن إمدادات الخط شبه متوقفة، وذلك بعد أيام من انتهاء أجل اتفاق نقل الغاز المبرم بين موسكو ووارسو.

وأحجمت شركة الغاز الروسية العملاقة جازبروم حتى الآن عن التعليق.

يرجع اتفاق نقل الغاز بين روسيا وبولندا إلى التسعينيات وحل أجله في 17 مايو أيار في وقت تعمل فيه وارسو على مواءمة لوائح الطاقة لديها مع قواعد الاتحاد الأوروبي والحد من اعتمادها الذي دام لعشرات السنين على الوقود الروسي.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا