آخر الأخبار

نشطاء أمريكيون يتذكرون العنصرية ضد السود بواقعة بطلها لاعب

لندن- عربي21 الأربعاء، 27 مايو 2020 03:29 ص بتوقيت غرينتش

تذكر نشطاء أمريكيون العنصرية التي تعرض لها المواطنون أصحاب البشرة السوداء في الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال نشر تدوينات وتغريدات على "تويتر" تستنكر التعامل المهين لأحد رجال الشرطة مع رجل ذي بشرة سوداء.

وتداول نشطاء أمريكيون صورة إلقاء القبض المهين إلى جانب صورة للاعب كرة القدم الأمريكية كولن كيبرنيك، الذي رفض الوقوف قبل حوالي أربع سنوات أثناء عزف النشيد الوطني، اعتراضا منه على التمييز العنصري في الولايات المتحدة، مبررا ذلك بأن حقه الدستوري يكفل له إثارة «القضايا المشروعة».

لاعب خط الوسط كيبرنيك بدأ وقفته الاحتجاجية أثناء المباراة الودية لموسم كرة القدم، الذي يوشك على البدء، عندما اختار الركوع على ركبتيه بدلا من الوقوف في أثناء عزف النشيد الوطني لأمريكا.

وقال كيبرنيك، إنه سيستمر في احتجاجه؛ حتى يرى تغيرا حقيقيا في البلاد، وحتى يتم تسليط الضوء على مقتل العشرات من الأمريكيين ذوي الأصول الأفريقية.

وصرح كيبرنيك قائلا: «لن أقف وأظهر احترامي لدولة تضطهد أصاحب العرق الأسود وكل البشر أصحاب لون البشرة المختلف، وحجم الأمر بالنسبة إلي يفوق حجم مباراة كرة قدم، وسيكون من الأنانية من جانبي أن أتجاهل الأمر وأدير وجهي للجانب الآخر، هناك العديد من الجثث المُلقاة في الشوارع، ويحصل المجرمون الذين قاموا بعمليات القتل على إجازة مدفوعة الأجر، ويتركون كل شيء وراءهم هاربين بجريمتهم».

 

If you’re unbothered or mildly bothered by the 1st knee, but outraged by the 2nd, then, in my father’s words, you’re “more devoted to order than to justice.” And more passionate about an anthem that supposedly symbolizes freedom than you are about a Black man’s freedom to live. pic.twitter.com/kxpVOEeTNR

— Be A King (@BerniceKing) May 26, 2020

This...is...why...he...took...a...knee... #Kaepernick #GeorgeFloyd pic.twitter.com/uYI9SJDKmg

— Andy Ostroy (@AndyOstroy) May 27, 2020

Colin Kaepernick took a knee so that #GeorgeFloyd wouldn’t die from one.

Unfortunately, we’ve once again failed.

— Emmanuel Acho (@thEMANacho) May 26, 2020

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

مصرع مدرب جزائري وشقيقه في حادث سير 8/9/2020 4:04:35 PM بتوقيت غرينتش