آخر الأخبار

الحجر المنزلي يقود سبعينيين للزواج في أمريكا

واشنطن- أ ف ب الجمعة، 29 مايو 2020 02:28 م بتوقيت غرينتش

تسببت فترة الحجر الصحي، في زواج أمريكيين، في السبعين من عمرهما.

وقالت ليندا ديلك (72 عاما) وهي تمسك بيد زوجها أرديل هوفسكيلاند (78 عاما): "في الظروف العادية، ربما ما زلنا في مرحلة المواعدة".

إلا أن فيروس كورونا جعلهما يحثان الخطى فيما كانت علاقتهما لا تزال في بداياتها. التقى الزوجان اللذان خسر كلاهما نصفه الآخر في العام 2019، في أواخر شباط/فبراير في كنيسة السلام اللوثرية في الكسندريا قرب واشنطن.

وروت ديلك: "لقد التقينا في الكنيسة" مضيفة: "ألقى التحية عليّ، أعجبت به ثم تساعدنا في تنظيف المكان بعد ذلك".

وتابع هوفسكيلاند وهو مهندس نقل حضري سابق أنه في الأسبوع التالي وخلال مناسبة كنسية أخرى: "كنا نجلس إلى الطاولة نفسها، وقد حظينا بفرصة للتحدث أكثر". وقد اتفقا على موعد لتناول الغداء. وأضاف: "خرجنا لتناول الغداء مرة واحدة".

 

اضافة اعلان كورونا
وبعد ذلك بيومين، دعت السلطات المحلية السكان إلى البقاء في منازلهم لمكافحة تفشي وباء كورونا ونظرا إلى سنّيهما، لم يكن طائرا الحب سيخالفان القواعد. وقال هوفسكيلاند: "أدرك كلانا أننا في حاجة إلى شريك".

وما كان من ديلك إلا أن انتقلت للعيش مع شريكها الجديد بلا تردد. وأوضحت ديلك وهي مسؤولة سابقة عن تقييم البرامج الأكاديمية في جامعة غالوديت "بدا الأمر طبيعيا جدا".

وقال هوفسكيلاند إنها كانت خطوة محفوفة بالأخطار لكن "لا أحد منا أراد أن يكون وحيدا... شعرنا بأن هناك تواصلا في ما بيننا على الكثير من المستويات".

وأخبر هوفسكيلاند "قلت لها: هل طلبت مني للتو أن أتزوجك؟" قائلا إنه لا يتذكر حقا من اتخذ الخطوة الأولى. وتابع: "ذهبنا على الفور إلى متجر مجوهرات لشراء الخاتمين، وقد تمكنا من الحصول عليهما في اليوم الأخير قبل إغلاق المتجر".

ويوم الخميس، تبادل الزوجان الخاتمين فيما كان الأصدقاء والأقارب يشاهدون حفلة الزفاف عبر تطبيق "زوم". حتى أن أحد الأصدقاء في أستراليا استفاق في منتصف الليل ليكون شاهدا افتراضيا على هذا الحدث.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا