سياسة عربية

استشهاد شاب برام الله بعد محاولة دهس جنود للاحتلال (فيديو)

السيارة التي حاولت دهس الجنود والشهيد بداخلها- تويتر
السيارة التي حاولت دهس الجنود والشهيد بداخلها- تويتر

قالت مواقع فلسطينية إن شابا نفذ عملية دهس، ضد عدد من جنود الاحتلال، بالقرب من قرية النبي صالح، شمالي غرب، مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، قبل أن يطلقوا عليه النار ويستشهد.

ولفتت إلى أن جنود الاحتلال منعوا الاقتراب من الشاب الذي أطلق عليه النار، بالقرب من مستوطنة حلميش، وقامت بتفتيش السيارة بالكامل، قبل إخلاء جثمانه من المكان.

إلى ذلك أصيب 5 فلسطينيين الجمعة، إثر تفريق الجيش الإسرائيلي مسيرتين رافضتين للاستيطان، بالضفة الغربية المحتلة.

وقال مراد شتيوي، منسق لجان "المقاومة الشعبية" في بلدة كفر قدوم، شمالي الضفة، للأناضول، إن "قوة من الجيش فرقت مسيرة أسبوعية مناهضة للاستيطان وتطالب بفتح شارع رئيسي في البلدة تغلقه السلطات الإسرائيلية منذ 16 عاما".

وأشار شتيوي إلى أن 4 متظاهرين وصحفيا أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب العشرات من المتظاهرين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

 

اقرأ أيضا: شهيد وإصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي جنوب الخليل


وتنظم في كفر قدوم مسيرة أسبوعية منددة بالاستيطان، عادة ما يقمعها جيش الاحتلال.

وفي بلدة نعلين، غربي مدينة رام الله (وسط)، استخدم جيش الاحتلال الرصاص الحي والمعدني لتفريق شبان رشقوا قواته بالحجارة، عقب فضها مسيرة منددة بالاستيطان في البلدة، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

في سياق متصل، أدى عشرات الفلسطينيين صلاة الجمعة على أراض في بلدة كفل حارس، بمدينة سلفيت، مهددة بالمصادرة لصالح مستوطنة "أريئيل" الإسرائيلية.

ورفع المشاركون عقب الصلاة الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات منددة بالاستيطان.


 

التعليقات (1)
محمد يعقوب
السبت، 30-05-2020 04:05 ص
شبان فلسطينيون يقاومون ألإستيطان، منهم من تقوم قوات ألإحتلال بقتله، ومنهم من يتم إعتقاله!!! لم نسمع يوما أن أحد أبناء الصفوة وأعنى هنا أبناء عصابة السلطة، أمثال شتيه وعريقات وشعث وغيرهم من أبناء عصابة السلطة الذين أثروا على حساب الشعب الذى لا زال يدافع عن بلده وشرفه! إلى متى سيستمر هذا المسلسل العباسى ألإجرامى بحق القضية؟؟؟؟