آخر الأخبار

الكرة الإيطالية تعود بـ"قمة نارية" رغم استمرار فيروس كورونا

لندن- عربي21 الجمعة، 29 مايو 2020 05:59 م بتوقيت غرينتش

كشفت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، الجمعة، عن الجدول الزمني الخاص بعودة النشاط الكروي، والذي سيبدأ بقمة يوفنتوس وميلان، ضمن إياب نصف نهائي الكأس في 13 يونيو/ حزيران المقبل.

وكان وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا قد صرح الخميس أن قرار استئناف النشاط الكروي جاء عقب اجتماعه بكل من رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، جابرييل جرافينا، ورئيس رابطة "السيري آ" باولو دال بينو.

هذا وستُلعب مباراة إياب نصف النهائي الأخرى بين نابولي وإنتر ميلان، على ملعب سان باولو في 14 حزيران / يونيو.

وكشفت صحف محلية أنه سيتم إجراء المباراة النهائية في 17 يوليو/ تموز القادم، من مباراة واحدة على الملعب الأوليمبي في العاصمة روما.

وكان ميلان قد تعادل مع يوفنتوس في مباراة الذهاب التي جمعتهما بملعب سان سيرو، بنتيجة هدف لكل فريق، فيما انتهت مباراة الإنتر ونابولي بفوز الأخير بهدف دون رد.

وينتظر عشاق الكرة الإيطالية عبر العالم دوران عجلة الدوري المحلي وعودة اللاعبين إلى الأرضية الخضراء رغم أن الجماهير ستتابع المباريات فقط عبر شاشات التلفاز بسبب إجراءات الحجر الصحي بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضارسميا.. الحكومة الإيطالية تحدد موعد استئناف "الكالتشيو"

وقال وزير الرياضة الإيطالي إن اللجنة الفنية-العلمية صادقت على البروتوكول الصحي المقدم من قبل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، وحذرت من أنه سيتم إيقاف النشاط مجددا في حالة ارتفاع معدل الإصابات بشكل ملحوظ مرة أخرى.

وأضاف: "الآن يمكننا القول إن المسابقة ستعود في 20 حزيران / يونيو المقبل. لقد تحدثت مع رئيس الوزراء، وهو راض تماما. بشكل شخصي، أتمنى أن نعطي البلاد إشارة إيجابية، وأن نستغل الفترة من 13 وحتى 20 يونيو لاستكمال مسابقة الدوري".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا