آخر الأخبار

إصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة واعتقالات جديدة (شاهد)

الضفة المحتلة- وكالات السبت، 30 مايو 2020 04:04 م بتوقيت غرينتش

أصيب العشرات من الفلسطينيين السبت، بحالات اختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع، على المشاركين في مسيرة "كفر قدوم" الأسبوعية، والمناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القريبة المغلق منذ 17 عاما، بمحافظة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن منسق المقاومة الشعبية بقرية كفر قدوم مراد شتيوي، أن مواجهات اندلعت في القرية عقب انطلاق المسيرة الأسبوعية، لافتا إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

 


وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي السبت، فتيين من مدينة الخليل بعد اقتحام منزليهما في البلدة القديمة.

 

اقرأ أيضا: استشهاد شاب برام الله بعد محاولة دهس جنود للاحتلال (فيديو)


وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت البلدة القديمة في الخليل، واعتقلت الفتيين محمود نهاد جابر (16 عاما)، ومهند النتشة (17 عاما)، عقب تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.


كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد عماد صعابنة ومحمد أمجد شيباني، من بلدتي عرابة وفحمة اللذين اختفت آثارهما مساء أمس وأعلن الاحتلال اليوم عن اعتقالهما.


وكانت قوات الاحتلال اعتقلت يوم الجمعة 7 فلسطينيين، بالإضافة للشيخ عكرمة صبري والمرابطة هنادي حلواني، اللذين أفرجت عنهما لاحقا وسلمتهما قرارا بالإبعاد عن المسجد الأقصى.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا