عـاجل
آخر الأخبار

البرلمان التونسي يعلق على وجود خلافات بين سعيد والغنوشي

تونس- وكالات السبت، 30 مايو 2020 06:36 م بتوقيت غرينتش

علق مجلس نواب الشعب التونسي، على الأنباء التي تحدثت عن وجود خلافات بين رئيس الجمهورية قيس سعيد ورئيس البرلمان راشد الغنوشي.


وقال المجلس في بيان أصدره عقب اللقاء الذي جمع سعيد والغنوشي الليلة الماضية، إن "اللقاء جرى في أجواء من الود والصراحة، وأثبت زيف ما تروجه بعض الأطراف المشبوهة من صراع داخل الدولة وبين مؤسساتها"، مؤكدا أن "الاختلاف في وجهات النظر ممكن في إطار احترام الدستور، ومبدأ وحدة الدولة وخياراتها وتوجهاتها الكبرى".

 

اقرأ أيضا: الغنوشي يكسب دعوى قضائية ضد موقع عربي نشر أكاذيب


ولفت البيان إلى أن اجتماع سعيد بالغنوشي بقصر قرطاج تميز بالتفاعل الإيجابي في الرؤى، "حيال تشخيص الوضع العام في البلاد وسبل التعاطي معه، خاصة فيما يتعلق برفض الدعوات إلى الفوضى ومخططات الإجرام واستنكارها، والتنديد بموجة الحرائق، وكل محاولات تعطيل المرفق العام، والإضرار بالأمن العام للبلاد".


وأشار إلى أنه جرى خلال اللقاء التأكيد على استعداد مجلس النواب، بالتفاعل مع المبادرات التشريعية، بما يستجيب لتطلعات المواطنين ويساعد في خروج تونس سريعا من تداعيات جائحة كورونا، على جميع المستويات وخاصة الاجتماعية والاقتصادية.


وذكر البيان أن رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان شددا على ضرورة تضافر الجهود لخدمة الفئات الضعيفة، وتحسين ظروف عيش المواطنين في المناطق والجهات المهمشة والمنسية.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا