آخر الأخبار

الاسترليني يخترق مستوى 1.24 دولار بفعل آمال بتعاف اقتصادي

لندن- رويترز الإثنين، 01 يونيو 2020 06:46 م بتوقيت غرينتش

ارتفع الجنيه الاسترليني خلال تعاملات الإثنين، إلى أعلى مستوى في أربعة أسابيع أمام الدولار الأمريكي.

 

واخترقت العملة البريطانية مستوى 1.24 دولار مع تراجع جاذبية العملة الأمريكية كأداة استثمارية آمنة بفعل آمال بتعاف اقتصادي عززت شهية المخاطرة لدى المستثمرين في الأسواق العالمية.


لكن العملة البريطانية ما زالت تتعرض لضغوط من عوامل كثيرة بما في ذلك مخاطر مرتبطة بالخروج من الاتحاد الأوروبي وحقيقة أن المملكة المتحدة تشهد واحدا من أعلى معدلات الوفيات المرتبطة بوباء كورونا "كوفيد-19" في العالم.

وقفز الاسترليني أكثر من واحد بالمئة إلى 1.2488 دولار وهو أعلى مستوى له في أربعة أسابيع، قبل أن يتراجع قليلا إلى 1.2466 دولار بحلول الساعة 16:35 بتوقيت جرينتش.

وأمام العملة الأوروبية صعد الاسترليني حوالي 0.8 بالمئة إلى89.22 بنسا لليورو.

 

ودفعت علامات على تعافي المصنعين في أوروبا المستثمرين إلى مواصلة شراء الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية، خلال تداولات الاثنين. وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي على ارتفاع 1.1 بالمئة، ليبلغ أعلى مستوياته منذ 9 مارس آذار، حتى مع تأثر نشاط التداول بعطلات للأسواق في ألمانيا وسويسرا والدنمرك والنرويج.


وقادت القطاعات الشديدة التأثر بالنمو والتي تضررت من أزمة فيروس كورونا، المكاسب إذ قفز قطاع السفر والترفيه ثلاثة بالمئة، في حين ارتفعت أسهم البنوك وشركات التعدين والنفط والغاز في نطاق من اثنين بالمئة إلى 2.6 بالمئة.

وبينما ظل نشاط المصانع منكمشا بشكل حاد في أنحاء أوروبا في مايو أيار، قال مديرو المشتريات إن المستويات المتدنية في أبريل نيسان انتهت، إذ بدأت الحكومات تخفيف إجراءات العزل الصارمة التي تسبب فيها فيروس كورونا.

واستهلت الأسواق العالمية يونيو حزيران بشكل إيجابي مع تعافي المؤشر ستوكس 600 بحوالي 32 بالمئة منذ أن سجل أدنى مستوياته في مارس آذار، إذ ساعدت على تحسن الإقبال على المخاطرة آمال في لقاح لكوفيد-19 وتخفيف إجراءات العزل العام وتوقعات بمزيد من التحفيز من البنك المركزي الأوروبي الذي من المنتظر أن يجتمع يوم الخميس.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا