آخر الأخبار

حملة اعتقالات بالضفة ومواجهات مع الاحتلال بالقدس (شاهد)

القدس المحتلة- وكالات الثلاثاء، 02 يونيو 2020 05:56 ص بتوقيت غرينتش

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة الثلاثاء، طالت فلسطينيين بمدن متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، إلى جانب اندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال بالقدس المحتلة.


وذكرت مصادر فلسطينية رسمية أن الاحتلال اعتقل ثلاثة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، هم: عهد حازم الريماوي (18 عاما) من بلدة بيت ريما، وخلدون البرغوثي (40 عاما) من كوبر، وقصي عمر خراز (18 عاما) من بلدة سلواد.


وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن جنود الاحتلال داهموا منازل المواطنين في محافظة رام الله والبيرة وفتشوها وعبثوا بمحتوياتها.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يعتزم هدم 200 منشأة فلسطينية في القدس


وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين من جنين ومخيمها، وسط اندلاع مواجهات.


وأشارت "وفا" إلى أن قوة إسرائيلية اقتحمت جنين واعتقلت الأسيرين المحررين الشيخ خالد سليمان أبو الحسن، وفتحي العتوم، إضافة إلى اعتقال الطالب بكلية طلب الأسنان في الجامعة العربية الأمريكية محمد النبهان، والأسيرين المحررين محمد عزمي نشرتي، وعماد جمال أبو الهيجا.


ولفتت الوكالة الرسمية إلى أن الاحتلال داهم منازل فلسطينية وفتشها، واحتجز الشاب أحمد نشرتي بعد استجوابه، فيما شهد مخيم جنين مواجهات عنيفة أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص وقنابل الصوت.


واندلعت مواجهات أخرى في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة، وأدت إلى حريق كبير بعد إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز على الشبان الفلسطينيين.

 

 

وفي مدينة القدس أيضا، أجبر الاحتلال الإسرائيلي الشاب علاء برقان من بلدة جبل المكبر بالقدس المحتلة على هدم منزله.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا