سياسة عربية

حمد بن جاسم يغرد بذكرى حصار قطر.. "دمر الحلم"

(صحيفة الشرق القطرية)
(صحيفة الشرق القطرية)

غرد رئيس الوزراء القطري الأسبق، حمد بن جاسم، في ذكرى حصار قطر الثالثة، قائلا إنه "دمر الحلم الخليجي"، وأصبح عبئا على من فرضه.

وعلى صفحته على تويتر كتب ابن جاسم: "في ذكرى الحصار الذي فرض علينا، أريد أن أحيي أولا حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، على الحكمة والثبات في التعامل مع هذا الموقف الذي، وللأسف،  دمر الحلم الخليجي، وأصبح عبئا ليس علينا في قطر، بل على من فرضه".

 

اقرأ أيضا: أول تعليق من حمد بن جاسم بعد إشاعة تتهمه بانقلاب في قطر

ومرت ثلاث سنوات على الأزمة بين قطر من جهة والسعودية والإمارات العربية والبحرين ومصر من جهة ثانية، من دون أن يلوح أي حلّ في الأفق.

في الخامس من حزيران/يونيو 2017، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر. واتهمت الدول الأربع الدوحة بدعم الإرهاب، الأمر الذي نفته الدوحة.

وتعثّرت محادثات رامية إلى وضع حد للخلاف في أواخر العام الماضي بعد أن أثارت موجة من الجهود الدبلوماسية آمالا بحدوث انفراج.

 

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الخميس، 04-06-2020 07:52 م
أقول للكلاب في السعودية والإمارات والببحرين ومصر التابعه لكل هؤلاء، القافلة تسير والكلاب تعوى. قافلة الخير التي تقودها قطر تسير من نجاح إلى نجاح، وسعودية الشر وإمارات النصب والإحتيال وتبييض ألأموال وبيوت الدعارى في دبى وغيرها، وبحرين الموجودة لوناسة السعوديين، أقول لهم، قطر العز والصمود تسير إلى العلا بإذن الله.