سياسة عربية

المشري يعلق على مبادرة مصر ويرفض مشاركة حفتر بأي حوار

أعلن المشري أننا "نرفض التدخل المصري في كل ما يهم الليبيين لأننا دولة ذات سيادة"- الأناضول
أعلن المشري أننا "نرفض التدخل المصري في كل ما يهم الليبيين لأننا دولة ذات سيادة"- الأناضول

علق رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية خالد المشري السبت، على المبادرة التي أطلقها رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي من القاهرة، بحضور اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر ورئيس برلمان طبرق عقيلة صالح.


وأعلن المشري في تصريحات لقناة "الجزيرة" رفض التدخل المصري "في كل ما يهم الليبيين، لأننا دولة ذات سيادة"، مشددا على أننا "نرفض أي مفاوضات يكون حفتر طرفا فيها، أو في العملية السياسية"، لأنه يريد العودة إلى المفاوضات بعد الهزائم العسكرية التي تعرض لها.

 

اقرأ أيضا: السيسي يعرض مبادرة تتضمن وقف إطلاق النار بليبيا (شاهد)


وأشار المشري إلى أن حكومة الوفاق ستحاكم حفتر وستلاحق الدول التي زودته بالسلاح والدعم العسكري أمام القضاء الدولي وفي المحافل الدولية وبينها الإمارات، مؤكدا أن حفتر أصبح أداة بيد دول إقليمية، ونرفض أي تبعية أو إملاء للشروط.


وذكر المشري أنه "لا يمكن الاعتراف بأي مبادرة لا تستند إلى الاتفاق السياسي (اتفاق الصخيرات)"، مشيرا إلى أن المجلس الرئاسي هو المشرف على أي انتخابات مقبلة.


وكان السيسي أعلن السبت، مبادرة لوقف إطلاق النار في ليبيا، بدءا من الثامن من الشهر الجاري، منوها إلى أنه اتفق مع حفتر وصالح على طرح هذه المبادرة السياسية لإنهاء الصراع الليبي.

التعليقات (6)
فارس الصحراء التونسية
الأحد، 07-06-2020 10:48 ص
نيرون مصر السيسى الدكتاتور الذى ملاء السجون المصرية بالابرياء من بنى جلدته لمجرد الاصداع برلرئ وقتل شرد الالاف بل وصلت به الدنائة بالتدخل بجارة لم تكن يوما مصدر عداء بل ومول وسلح و ارسل مرتزقته لفرض الوصاية على الليبيين بل هاهم الليبيين الشرفاء يقدمون درسا بليغا له و لامثاله شخصيا ارفع لاشقائى الليبيين و الاتراك الذين لم يبخلوا باى شئ لاشقائهم الليبيين اللهم يسدد خطاكم و يثبت عزائمكم
واحد من البشر
السبت، 06-06-2020 03:04 م
سبحان الله ... بالأمس القريب هرب حفتر من موسكو حتى لا يوقع على المبادرة التركية الروسية لوقف إطلاق النار فى ليبيا ، والان بعد ما اخزاه الله هو وأذنابه ومن يقف خلفه يبادرون ويتوسلون لوقف إطلاق النار والكل يعلم انها مكيدة وخدعة! فات الاوان وكما تدين تدان نهايتكم إقتربت بإذن الله وستلقون جزاء ما إقترفت أيديكم.
-
السبت، 06-06-2020 02:53 م
يريدون اعطاء حفتر مهلة ريثما يجدون حلا يهزمون به حكومة الوفاق، لن تنتهي الحرب مالم ينتهي التدخل الإماراتي المصري الفرنسي الروسي وربما الاردني في ليبيا.
الترهوني
السبت، 06-06-2020 01:14 م
يجب توثيق كل جرائم الحرب التي إقترفها حفتر و مرتزقته في غرب ليبيا و شرقها و جنوبها و شمالها بالصوت و الصورة و الوثائق و الشهود و جمعها من طرف طاقم مُحترف و مؤهل قانونيا و تزويده بكافة التسهيلات المادية و الفنية و اللوجيستية . و رفع هذا الملف إلى محكمة السيدة بن سودة الدولية في روما ,و طبعا أمام محكمة وطنية ليبية خاصة في طرابلس يتم إنشاؤها لهذا الغرض.
Rafat
السبت، 06-06-2020 12:49 م
أدعسواعلى رؤوس هؤلاء الخنزيرين

خبر عاجل