رياضة دولية

مشجعون من "ورق" بمدرجات برايتون عند استئناف الدوري الإنجليزي

يلعب برايتون مباراته الأولى ضد ضيفه أرسنال في 20 من الشهر الجاري- حساب برايتون / تويتر
يلعب برايتون مباراته الأولى ضد ضيفه أرسنال في 20 من الشهر الجاري- حساب برايتون / تويتر

لجأ نادي برايتون الإنجليزي لكرة القدم إلى وسيلة لتعويض غياب جماهيره في المدرجات عند استئناف منافسات الدوري المحلي المتوقف منذ آذار /مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.


وسيكون بإمكان مشجعي فريق برايتون "دعم" فريقهم وإن كانوا ممنوعين من دخول الملاعب لمشاهدة مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم، من خلال دفع ثمن مجسمات تمثلهم مصنوعة من الورق المقوى توضع في مدرجات ملعبه "أميكس".


ومن المرتقب أن يستأنف الدوري الإنجليزي الممتاز نشاطه في 17 حزيران/يونيو، بعد أكثر من ثلاثة أشهر من التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد. 

ويلعب برايتون مباراته الأولى ضد ضيفه أرسنال في 20 من الشهر الجاري، على أن تقام، كغيرها من المباريات، خلف أبواب موصدة بوجه الجمهور.

 

اقرأ أيضاالسماح بمباريات ودية لأندية إنجلترا قبل استئناف الموسم

واختار برايتون وسيلة المجسمات الورقية في المدرجات كما استخدمتها بعض فرق الدوري الألماني التي ملأت مدرجات ملاعبها بـ"مشجعين من ورق"، لتعويض غياب الجمهور بعد استئناف البوندسليغا في 16 أيار/مايو.


وقال النادي في بيان له "نطلب من المشجعين ارتداء الزي الأزرق والأبيض (العائد للفريق) لأيام المباريات، وإرسال صورهم لتكون جزءا من المباريات الخمس المتبقية من الموسم التي ستقام في أميكس".


ويقدم النادي لحاملي التذاكر الموسمية والمشتركين فرصة شراء مجسمات تمثلهم مقابل 20 جنيها استرلينيا (25 دولارا أمريكيا)، على أن يتم التبرع بجزء من الأرباح للعمل الخيري.


ويحتل برايتون المركز الخامس عشر برصيد 29 نقطة، على بعد نقطتين من بورنموث الثامن عشر، أول المراكز المؤدية إلى الهبوط للدرجة الأولى، مع تبقي تسع مراحل من هذا الموسم.


التعليقات (0)