سياسة عربية

قرقاش: مبادرة مصر لليبيا أضحت بصلب العمل السياسي

الجيش الليبي تمكن من تحرير العاصمة بالكامل من قوات حفتر ومن بعدها ترهونة وبني وليد- جيتي
الجيش الليبي تمكن من تحرير العاصمة بالكامل من قوات حفتر ومن بعدها ترهونة وبني وليد- جيتي

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، إن المبادرة التي طرحتها مصر لحل الأزمة في ليبيا أضحت في صلب العمل السياسي العربي والدولي، مؤكدا أن ما وصفه بسراب الحسم العسكري يطيل معاناة الليبيين، على حد قوله.


وقال قرقاش، في تغريدة له على موقع "تويتر"، الخميس: "أضحت المبادرة المصرية بشأن ليبيا في صلب العمل السياسي العربي والدولي لإعادة الاستقرار إلى هذا البلد الشقيق"، حسبما قال.

 

 

 

 

وأضاف: "نستمر في جهودنا مع القاهرة سعيا إلى وقف فوري لإطلاق النار وتفعيل المسار السياسي".

وتابع وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي: "سراب الحسم العسكري الذي تريده أنقرة يطيل معاناة الليبيين، ويخالف الإجماع الدولي"، وفق قوله.

 

اقرأ أيضا: الوفاق تسيطر على خط إمداد لحفتر جنوب غرب ليبيا (خريطة)

وكانت عملية "بركان الغضب" قد أكدت أن الجيش الليبي تمكن من السيطرة على خط إمداد رئيسي لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، جنوب غرب البلاد.

وقال المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب، إن الجيش بسط سيطرته على خط إمداد رئيسي بطول 350 كيلومترا يمتد بين مناطق الشويرف ونسمة والقريات ومرسيط.

وتمكن الجيش الليبي، في الفترة الأخيرة، من تحرير العاصمة بالكامل من قوات حفتر، ومن بعدها ترهونة وبني وليد (180 كم جنوب شرقي طرابلس).

وأعلن الجيش، السبت الماضي، عن إطلاق عملية "دروب النصر"، لتحرير مدن وبلدات شرق ووسط ليبيا، وفي مقدمتها سرت الساحلية والجفرة.

التعليقات (4)
الصومالي الثائر
الجمعة، 12-06-2020 08:16 ص
هكذا دائما المنافقون ينفقون أموالهم في الباطل ثم يخسرون ثم يبرون ! ثم تأكلهم الحسرة علي الخسارة ولكنهم لايتعلمون لا من أخطاءهم ولا أخطاء غيرهم ! ثم يحشرون
أبن جلاء
الخميس، 11-06-2020 07:40 م
أستغرب من تتبع عربي21 لمثل هؤلاء العرافون الدجالون الشعب العربي بأكمله أضحى على دراية تامة بما يجري حوله فماذا أضفتم للقارئ العربي من هذا الخبر ؟
لعنة الله على الظالمين
الخميس، 11-06-2020 05:50 م
ما دخل اولاد الحرام حكام بلد الى ونشروا فيها المخدرات و دمروا شبابها وحولوها الى ماخور ونشروا الارهاب والفتن بين شعبها. لقد حول هؤلاء السفلة الذين مولوا انقلاب الخسيس مصر الى بلد محطم مثقل بالديون و محاط بالكوارث من كل حدب وصوب ولا يعلم احد الا الله ماينتظر شعبها بعد التفريط في ثرواته و مياه النيل من مصائب وكوارث. نفس الشيئ فعلوه في سوريا واليمن وليبيا والصومال تدمير وخراب وتمويل ارهاب اسود في كل بقعة وصلوا اليها. لعنة الله على حكام الامارات ومن يحركهم من الصهاينة موقدي نار الحروب وناشري الخراب والدمار في الارض
مصري
الخميس، 11-06-2020 04:13 م
بعد ان تاكد من ضياع مليارات اعطيت للسيس ليتدخل عسكريا في ليبيا ثم تاكد من ان السيسي اجبن من ان يحارب الا العزل يتمسكون الان بحبال الريح ليخدعوا انفسهم ان ملياراتهم لم تضيع و هناك فائدة ما بصراحة اشفق عليكم كم انتم مساكين هل كنتم تظنون ان السيس سوف يكون مخلصا لكم فكما خان الرئيس الذي صنعه فلماذا لا يخونكم !!!!!!