آخر الأخبار

قرقاش: مبادرة مصر لليبيا أضحت بصلب العمل السياسي

لندن- عربي21 الخميس، 11 يونيو 2020 03:08 م بتوقيت غرينتش

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، إن المبادرة التي طرحتها مصر لحل الأزمة في ليبيا أضحت في صلب العمل السياسي العربي والدولي، مؤكدا أن ما وصفه بسراب الحسم العسكري يطيل معاناة الليبيين، على حد قوله.


وقال قرقاش، في تغريدة له على موقع "تويتر"، الخميس: "أضحت المبادرة المصرية بشأن ليبيا في صلب العمل السياسي العربي والدولي لإعادة الاستقرار إلى هذا البلد الشقيق"، حسبما قال.

 

 

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) June 11, 2020

 

 

وأضاف: "نستمر في جهودنا مع القاهرة سعيا إلى وقف فوري لإطلاق النار وتفعيل المسار السياسي".

وتابع وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي: "سراب الحسم العسكري الذي تريده أنقرة يطيل معاناة الليبيين، ويخالف الإجماع الدولي"، وفق قوله.

 

اقرأ أيضا: الوفاق تسيطر على خط إمداد لحفتر جنوب غرب ليبيا (خريطة)

وكانت عملية "بركان الغضب" قد أكدت أن الجيش الليبي تمكن من السيطرة على خط إمداد رئيسي لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، جنوب غرب البلاد.

وقال المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب، إن الجيش بسط سيطرته على خط إمداد رئيسي بطول 350 كيلومترا يمتد بين مناطق الشويرف ونسمة والقريات ومرسيط.

وتمكن الجيش الليبي، في الفترة الأخيرة، من تحرير العاصمة بالكامل من قوات حفتر، ومن بعدها ترهونة وبني وليد (180 كم جنوب شرقي طرابلس).

وأعلن الجيش، السبت الماضي، عن إطلاق عملية "دروب النصر"، لتحرير مدن وبلدات شرق ووسط ليبيا، وفي مقدمتها سرت الساحلية والجفرة.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا