آخر الأخبار

الصحة العالمية: العالم دخل مرحلة "خطيرة" مجددا من كورونا

لندن- أ ف ب الجمعة، 19 يونيو 2020 05:07 م بتوقيت غرينتش

أعاد تحذير منظمة الصحة العالمية، من دخول العالم مجددا "مرحلة خطيرة" من جائحة كورونا، المخاوف مجددا من عودة الإجراءات الصارمة وفرض القيود والحد من النشاط الاقتصادي.

 

فقد حذرت المنظمة، الجمعة، من أن العالم دخل "مرحلة خطيرة" من جائحة كوفيد-19، مع بدء الدول تخفيف قيود العزل والتنقل. 

وأعلن مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس خلال مؤتمر صحافي افتراضي "دخل العالم مرحلة جديدة وخطيرة. الكثير من الناس بالتأكيد تعبوا من البقاء في بيوتهم. الدول ترغب في إعادة فتح مجتمعاتها واقتصاداتها"، مضيفاً: "لكن الفيروس يواصل التفشي سريعاً، ويبقى مميتاً، ولا يزال غالبية الناس عرضة له".  


وأشار إلى أن المنظمة أحصت الخميس 150 ألف إصابة جديدة وهو العدد الأعلى للإصابات خلال يوم واحد منذ بدء تفشي الوباء. 

وقد سُجل ما يقرب من نصف هذه الحالات في القارة الأمريكية فيما يتقدم الوباء أيضًا في جنوب آسيا والشرق الأوسط. 

وقال تيدروس: "ندعو جميع البلدان وجميع الناس إلى توخي اليقظة. استمروا في الحفاظ على التباعد بينكم، ولازموا منازلكم إذا شعرتم بالمرض، واستمروا في تغطية أنوفكم وأفواهكم عند السعال، وضعوا قناعاً عند اللزوم، واستمروا في غسل أيديكم".

 

بدوره قال المدير الإقليمي للمنظمة في أوروبا هانز كلوج، إن الموجة الثانية من كورونا يحتمل أن تكون في فصل الخريف المقبل، مشددا على ضرورة الاستمرار في اتباع إجراءات العزل بشكل مدروس.

 

وقال كلوج في تصريحات نقلتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية: "رغم أن الموجة الثانية ليست حتمية، فإن الوضع اليوم ليس أفضل مما كان عليه في بداية العام، في ظل غياب أي علاج أو لقاح للمرض".


وأضاف كلوج، أنه من الممكن أن يكون لفصل الخريف تأثير سلبي على ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا، بنفس الذورة التي تصل إليها حالات الإنفلونزا الموسمية عند نهاية العام.

 

اضافة اعلان كورونا

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا