آخر الأخبار

السلطات الهندية تلاحق علاجا "سحريا" لكورونا من الأعشاب

لندن – عربي21، وكالات الخميس، 25 يونيو 2020 01:16 م بتوقيت غرينتش

تلاحق السلطات الهندية علاجا مزعوما لفيروس كورونا، طورته شركة محلية من الأعشاب، وتدعي قدرته على الشفاء من المرض في أيام معدودة.

 

وعلقت السلطات على علاج "كورونيل" بأنها منحت الشركة الترخيص على أساس تصنيع منتجات تعزز المناعة وليست علاجات طبية، وليست لعلاج فيروس كوفيد-19 خصوصا.

واعتبرت أن الإعلان من طرف الشركة عن الدواء فيه انتهاك يتم التحقيق فيه مؤكدة: "إذا ثبتت الانتهاكات فسيتم إلغاء الترخيص".

ونقل موقع "هندستان تايمز" عن المدير العام لهيئة الترخيص الطبي المشتركة في ولاية أوتارانتشال بأن السلطات لم تمنح ترخيصا لتطوير علاج كوفيد-19، وإنما لمستحضرات تعزيز المناعة فقط.

 

اضافة خبر متعلق
ويملك شركة "باتانجالي" المصنعة للدواء، الملياردير بابا رامديف، الذي قال إن التجارب السريرية أثبتت أن 69% من المصابين يتعافون في ثلاثة أيام، و100% من المصابين تعافوا خلال سبعة أيام.

في وقت سابق، أعلن عضو مجلس نواب المصري السابق، محمود يوسف "أبو الليل" عن اكتشافه لعلاج لفيروس كورونا، قائلا إنه عصير البرسيم، المعروف شعبيا بـ "عصير الملوك"، وهو ما أثار جدلا وسخرية بشأن هذه الوصفة.

وجاء إعلان عضو مجلس النواب السابق خلال مداخلة هاتفية مع قناة "الحدث اليوم"، مؤكدا أن العصير مفيد لزيادة المناعة، وأن مرضى كورونا محتاجون لزيادة المناعة لمقاومة المرض.

وليس أخيرا، فقد دفع رئيس مدغشقر أندري راجولينا بالانتقادات التي استهدفته لترويجه لـ"علاج" محلي لوباء كوفيد 19، متّهما الغرب بازدراء الطب الأفريقي التقليدي.

وقال راجولينا لـ"فرانس 24" و"راديو فرانس إنترناسيونال": "لو لم تكن مدغشقر هي التي اكتشفت هذا العلاج ولو كانت دولة أوروبية هي التي اكتشفته، فهل سيكون هناك هذا الكم من الشك؟ لا أعتقد ذلك".

وحذّرت منظمة الصحة العالمية مرارا من أن شاي الأعشاب "كوفيد أورغانكس" الذي وصفه راجولينا كعلاج ضد فيروس كورونا المستجد، لم يتم اختباره سريريا.

 

الخميس، أوصت وكالة الأدوية الأوروبية بالسماح بـ"تسويق مشروط" لعقار رمديسيفير المضاد للفيروسات في الاتحاد الأوروبي لمعالجة المصابين بفيروس كورونا المستجد. 


وفي بيان لها، قالت الوكالة التي يوجد مقرها في لاهاي إن "رمديسيفير هو أول دواء ضد كوفيد-19 يوصى بالسماح باستعماله في الاتحاد الأوروبي"، وأشارت إلى أن هذه التوصية يجب أن تحظى بموافقة المفوضية الأوروبية.  

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

10 أطعمة لا تحفظها أبدا في الثلاجة 10/25/2020 6:23:11 PM بتوقيت غرينتش