آخر الأخبار

غارة تستهدف دير الزور بسوريا وتقتل 6 عناصر موالين لإيران

بيروت- أ ف ب الأحد، 28 يونيو 2020 12:04 ص بتوقيت غرينتش

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنّ ستة من عناصر مليشيات موالية لإيران قتلوا في شرق سوريا قرب الحدود مع العراق في غارات جوية استهدفت، عصر السبت، مواقعهم ومواقع لقوات النظام التي يدعمونها.

 

وتأتي الغارات بعد الأنباء التي أفادت بها مواقع إيرانية بأن قائد فيلق القدس الإيراني قام بزيارة لشرق سوريا في البوكمال السورية.

 

اقرأ أيضا: وكالة إيرانية تكشف: قائد فيلق القدس قاآني زار شرق سوريا

وقال المرصد إنّ "ستّة عناصر من المليشيات الموالية لإيران، بينهم 4 من الجنسية السورية، قتلوا جرّاء الغارات التي يُعتقد أنها إسرائيلية، استهدفت مواقع قوات النظام والمليشيات الإيرانية في قرية العباس بريف مدينة البوكمال شرق دير الزور".


وتأتي هذه الغارات بعيد أيام من مقتل جنديين سوريين وخمسة مقاتلين موالين للنظام السوري في ضربات إسرائيلية استهدفت جنوب سوريا وشرقها مساء الثلاثاء، وفق المرصد.


وفي 4 حزيران/ يونيو، قُتل ما لا يقلّ عن تسعة عناصر موالين للنظام السوري، بينهم أربعة سوريّين، في غارات للجيش الإسرائيلي على وسط سوريا، في منطقة يُسيطر عليها الجيش السوري وقوّات إيرانيّة، بحسب المرصد.


وكثّفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع للجيش السوري، وأهدافا إيرانية، وأخرى لحزب الله اللبناني. 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا