آخر الأخبار

7 حيل مكياج ذكية لمظهر جميل بعد ضغوط الحجر الصحي

عربي21- يحيى بوناب الثلاثاء، 07 يوليو 2020 09:13 ص بتوقيت غرينتش

نشرت مجلة "ريل سمبل" الأمريكية مقالا للكاتبة يلينا موروز ألبرت، تحدثت فيه عن حيل الماكياج التي تعتمدها خبيرة التجميل بوبي براون، للحصول على إطلالة جذابة وصحية، دون قضاء وقت طويل أمام المرآة.

وقالت الكاتبة، في هذا المقال الذي ترجمته "عربي21"، إن فترة الحجر الصحي والإجراءات التي فرضت بسبب انتشار فيروس كورونا، خلقت ضغطا نفسيا هائلا وجعلت الناس يعيشون في توتر، وهو ما انعكس على الحالة الصحية وعلى المظهر بشكل خاص.

وأضافت الكاتبة أنها مثل كثيرين من الناس، بات وجهها يعاني من الشحوب والإرهاق، بسبب التوتر والمشاعر السلبية التي رافقت تلك الفترة. ولذلك فإنها باتت في حاجة لإدخال بعض التغييرات على طريقة وضع المكياج والعناية بالجمال، بما أن تجديد المظهر يؤدي بالضرورة إلى رفع المعنويات وتحسين المزاج.

وقالت الكاتبة إنها لم تكن في السابق تمتلك خبرة كبيرة في المكياج، ولذلك فإنها لجأت إلى نصائح خبيرة التجميل بوبي براون، التي تقدم العديد من الأسرار والحركات البسيطة، من خلال حسن استغلال الفرشاة والكريمات ومختلف المستحضرات، من أجل الحصول على مظهر جذاب خلال دقائق قليلة.

1 الترطيب أولا:

تقول الكاتبة إن بوبي براون تنصح دائما بوضع كريمات الترطيب، ومن بينها كريم العينين، وذلك باستخدام فرشاة مكياج. هذه الفكرة التي كانت كثيرات من النساء يغفلنها خاصة خلال أوقات النهار، يمكن أن يكون لها مفعول السحر لإخفاء الإرهاق البادي على الوجه والعينين.

ومن أجل إيجاد كريم الترطيب المناسب للاستخدام في الصباح، تنصح بوبي بتجربة العديد من الأنواع وذلك من خلال وضعها على منطقة معينة على الوجه، وجعل شخص آخر يلاحظ الفرق بينها لتحديد الكريم الذي يجعل الوجه أكثر إشراقا وبريقا.

وأوضحت الكاتبة أن استخدام الفرشاة يجعل هذا الكريم يتوزع بشكل جيد على كامل البشرة، وبعد امتصاصه فإن الجلد يبدو أكثر تجانسا وتختفي المسام، ويصبح الوجه جاهزا لوضع المكياج.

2 اشتر العديد من كريمات ظلال البشرة إذا كان ذلك ضروريا:

تقول بوبي إن أغلب النساء يكون لون الجبين لديهن مختلفا عن باقي مناطق الوجه. كما أن لون البشرة يتغير في عدة فترات من السنة، ولهذا فإنه يكون من الضروري أحيانا خلط العديد من كريمات الأساس للحصول على اللون الذي يناسب كامل الوجه. وتستخدم بوبي في مقاطع الفيديو التي تنشرها لتقديم النصائح للنساء، العديد من ظلال البشرة، حيث أنها تعتمد على واحد كأساس، وظل آخر أفتح تحت العينين لإخفاء العيوب. حيث تؤكد براون أن كريم إخفاء العيوب يجب دائما أن يكون أفتح من كريمات الأساس.

3 اللون البرونزي ليس فقط للصيف:

تؤكد الكاتبة أن إضفاء اللون البرونزي على الوجه، هو من أفضل الحيل التي يمكن القيام بها في الأيام التي لا تكون فيها في أحسن أحوالها. بعبارة أخرى، فإن استخدام بعض الكريم البرونزي يعطي مظهرا يشبه السمرة الطبيعية بعد حمام الشمس.

وهنا تنصح براون بأنه عوضا عن الانطلاق من تفاحة الخدين والتحرك إلى الخارج نحو الجانبين، يمكن عوضا عن ذلك تدليك الكريم بلطف نحو وسط الخدين للحصول على مظهر طبيعي أكثر.

4 تحكمي في محدد العين:

تقول الكاتبة إنها كانت تستعمل نفس تقنية الآيلينر منذ سنوات الدراسة في المعهد، حيث أنها تبدأ من نقطة قريبة من الركن الداخلي للعين ثم تعبر الجفن بحركة واحدة نحو الجانب الأيمن أو الأيسر. ولكن المشكلة مع هذه التقنية هي أن إحدى العينين يكون فيها خط الكحل أكثر سمكا أو طولا. ولتجنب هذا المشكل تنصح براون بالانطلاق من الجزء الخارجي من العينين ورسم الخط نحو الداخل مع التحكم في سمكه ليكون مناسبا. هذه الطريقة أكثر ضمانا، كما أنها أسرع.

5 لا تحتاج إلى مموج الرموش:

تقول الكاتبة إن كثيرات من النساء يخفن من مموج الرموش، ويعتبرن أنه نوع من التعذيب لها. ولكن بوبي ترى أن هذا الأمر ليس ضروريا، حيث إن هنالك طريقة سريعة لإكساب الرموش الشكل المرغوب دون استخدام ذلك الجهاز المرعب، وذلك من خلال الضغط على قاعدة شعر الرموش أثناء جفاف الماسكارا، وهو ما سيكسبها مظهرا مموجا.

6 تحتاج إلى فرشتين للحصول على العين الداكنة:

تقول الكاتبة إنها كلما حاولت الحصول على العين السموكي، ينتهي بها الأمر إلى الحصول على ظل أسود في ركن العين. وبناء على نصائح بوبي في مقاطع الفيديو التي نشرتها، قامت الكاتبة بشراء فرشتين، واستخدمتهما للحصول على الظلال، لأن استخدام فرشاة واحدة يمكن أن يؤدي لنشر الظل المظلم بشكل متساو، وهو عكس المرغوب.

7  ملمع البشرة دائما رائع:

تقول الكاتبة إنه في الأيام التي تشعر فيها المرأة بالإرهاق وضيق الوقت، ولا يمكنها  تخصيص وقت لوضع مستحضرات التجميل بشكل دقيق، فإن  ملمع البشرة هو الحل المناسب، حيث إن بوبي تنصح بوضع بعض بودرة هايلايتر على الجفون وعلى الشفتين، وهذا الأمر لن يستغرق أكثر من دقيقتين.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا