آخر الأخبار

استشهاد الأسير الفلسطيني "الغرابلي".. وتوتر بسجون الاحتلال

عربي21- أحمد صقر الأربعاء، 08 يوليو 2020 05:31 ص بتوقيت غرينتش

أكد رئيس هيئة الأسرى قدري أبو بكر، لـ"عربي21"، الأربعاء، استشهاد الأسير سعدي الغرابلي (75 عاما) فجر اليوم، داخل مستشفى "كابلان" الإسرائيلي.


وأشار أبو بكر، إلى أن سجون الاحتلال تشهد توترا كبيرا داخل السجون عقب استشهاد الغرابلي، وبدأ الأسرى بالتكبير.

 

من جانبه، أوضح سهيل الغرابلي وهو نجل الأسير الشهيد لـ"عربي21"، أنه تلقى فجر اليوم اتصالا هاتفيا من الصليب الأحمر، يؤكد استشهاد والده الأسير داخل مستشفى كبلان الإسرائيلي.

ووصف سلوك الاحتلال في تعامله مع والده المريض قبل استشهاده بالعنصري. 

 

اقرأ أيضا: رئيس هيئة الأسرى لـ"عربي21": الغرابلي يعاني من موت سريري

وطالب جميع المؤسسات ذات العلاقة بالضغط على الاحتلال لتسليم جثمان والده، منوها إلى أن الصليب الأحمر وعد بتقديم طلب استعادة جثمان الأسير الشهيد.

 

وكانت إدارة سجون الاحتلال أبلغت الاثنين، قيادة الأسرى بصعوبة الوضع الصحي للأسير سعدي الغرابلي من قطاع غزة، ونقلته إلى أحد مستشفيات الداخل المحتلة.

 

ومكث الغرابلي على أجهزة التنفس الاصطناعي في مستشفى (كابلان) بالداخل المحتل، نظرا لوضعه الصحي الحرج جدا، قبل أن يبلغ الاحتلال رسميا باستشهاده فجر الأربعاء.

 

واعتقل الأسير الغرابلي عام 1994، وتعرض للعزل الانفرادي في الفترة (1994-2006)، وبدأ بعدها يعاني من أمراض مزمنة، منها مرض السكر والضغط وضعف السمع والبصر، وأصيب مؤخرا بسرطان البروستاتا.


يذكر أن إدارة سجون الاحتلال رفضت نقل الأسير الغرابلي لتلقي العلاج في عيادة سجن الرملة، وتعمدت تركه دون علاج؛ ما أدى لانتكاسة كبيرة على وضعه الصحي في الأسابيع الماضية.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا