آخر الأخبار

غانتس يدخل الحجر الصحي.. وطوارئ جديدة لمنع "كورونا"

لندن- عربي21 الأربعاء، 08 يوليو 2020 09:48 ص بتوقيت غرينتش

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية "مكان" الأربعاء، عن دخول وزير الجيش بيني غانتس إلى الحجر الصحي، بعد مخالطته مصابا بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، تزامنا مع دخول أنظمة الطوارئ الجديدة حيز التنفيذ.


ولم توضح هيئة البث الإسرائيلية من هو المصاب الذي خالطه غانتس، لكن في الأشهر الأخير دخل العديد من المسؤولين الإسرائيليين للحجر الصحي، بسبب مخالطتهم لمصابين بفيروس كورونا المستجد.


وفي سياق متصل، دخلت حيز التنفيذ عند الثامنة من صباح الأربعاء، أنظمة الطوارئ التي تقضي بإغلاق قاعات وحدائق الأفراح، إلى جانب النوادي الليلية وبرك السباحة العامة وصالات اللياقة البدنية، وكذلك قاعات العروض الثقافية، وذلك حتى إشعار آخر.

 

اقرأ أيضا: كاتب إسرائيلي يتناول أسباب فشل نتنياهو بمواجهة كورونا


وتشمل أنظمة الطوارئ الإسرائيلية الجديدة فرض قيود على المطاعم ودور العبادة والحافلات والتجمهر  بشكل عام، وأثار هذا القرار غضبا في صفوف أصحاب هذه الأماكن الذين قالوا إنه يضر بمصدر رزق عشرات الآلاف.


وفرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي الإغلاق التام على مدينة "بيتار عيليت" لحصر انتشار وباء كورونا.


وسجلت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء الثلاثاء، خمس وفيات جديدة جراء إصابتهم بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 342، إضافة إلى تسجيل 1137 إصابة، لتبلغ حصيلة الإصابات 13 ألفا و352، بينها 86 إصابة في حالة خطيرة.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا