آخر الأخبار

سحب قرعة ربع ونصف نهائي أبطال أوروبا.. "صدام العمالقة"

لندن- عربي21 الجمعة، 10 يوليو 2020 02:31 م بتوقيت غرينتش

تعود عجلة المسابقة القارية الأم دوري أبطال أوروبا إلى الدوران بعد مضي أربعة أشهر من التوقف حيث سحبت الجمعة قرعة الدورين ربع ونصف النهائي في مدينة نيون السويسرية. 


وجرى سحب القرعة على الرغم من عدم استكمال بعض مباريات دور الـ16، نظرا لتأجيلها منذ آذار / مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.


ولم يتأهل حتى الآن إلى ربع نهائي البطولة القارية، سوى أربعة أندية وهي، أتلانتا الإيطالي، ولايبزيغ الألماني، وأتلتيكو مدريد الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، فيما تتبقى أربع مباريات في إياب ثمن النهائي: يوفنتوس الإيطالي وليون الفرنسي (0-1 ذهابا)، برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي (1-1)، مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني (2-1)، وبايرن ميونيخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي (3-0).


وأسفرت القرعة التي قام بشرحها كل من جورجيو ماركيتي نائب الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والنجم البرتغالي السابق باولو سوزا عن التالي:


1- مانشستر سيتي أو ريال مدريد / يوفنتوس أو ليون 
2- لايبزيج / أتلتيكو مدريد
3- نابولي أو برشلونة / تشيلسي أو بايرن ميونخ
4- أتالانتا / باريس سان جيرمان

 


 

نصف النهائي
الفائز من المباراة (1) / الفائز من المباراة (3)
الفائز من المباراة (2) / الفائز من المباراة (4)

وقرر يويفا إقامة مباريات الدورين ربع النهائي (بين 12 و15 آب / أغسطس) ونصف النهائي  (18 و19 آب / أغسطس ) والمباراة النهائية (23 آب / أغسطس) على الملعبين الخاصين بناديي بنفيكا "استاديو دا لوش" وسبورتينغ "استاديو جوزيه ألفالادي".

وتقرر إقامة مباريات الدور ربع النهائي ونصف النهائي للنسخة الحالية من مباراة واحدة بدلا من مباراتي ذهاب وإياب.

وقال الـ"يويفا" في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني الخميس إن جميع المباريات المتبقية من دوري أبطال أوروبا ستقام خلف أبواب موصدة.

وشدد الاتحاد الأوروبي من خلال بيانٍه، على أهمية مراعاة الإجراءات الصحية بالتوازي مع العدالة بين الفرق التي تتنافس على المسابقات التي ينظمها.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا

رسميا.. هيغواين يودع "السيدة العجوز" 9/18/2020 5:45:21 PM بتوقيت غرينتش