عـاجل
آخر الأخبار

مسلمة أمريكية تقاضي فرعا لـ"ستاربكس" بسبب هذه العبارة

لندن- عربي21 الأحد، 12 يوليو 2020 01:07 م بتوقيت غرينتش

رفعت شابة مسلمة في الولايات المتحدة قضية "تمييز عنصري"، على خلفية كتابة موظفة في مقهى "ستاربكس" كلمة "ISIS"، التي تشير إلى تنظيم الدولة، على كوب قهوتها.

 

وأفادت شبكة "سي أن أن" بأن الشابة "عائشة" (19 عاما)، طلبت قهوة مثلجة من أحد فروع "ستاربكس" في متجر تابع لشركة "تارغت" العملاقة بولاية مينيسوتا.

 

واستخدمت الموظفة كلمة "ISIS" لتمييز طلب الشابة المسلمة عن غيره، ما أثار صدمة لدى الأخيرة، دفعتها إلى رفع دعوى قضائية.


ونقل المصدر ذاته عن عائشة قولها: "شعرت بالإهانة والإذلال في اللحظة التي رأيت فيها تلك الكلمة على الكوب. إنها كلمة تشوه سمعة المسلمين في جميع أنحاء العالم".

وتابعت: "لا أستطيع أن أصدق أنه في هذا اليوم وهذا العصر، يمكن اعتبار شيء من هذا القبيل مقبولا".

 

اقرأ أيضا: احتجاجات في بروكسل ضد حظر الحجاب (شاهد)


ولفتت "سي أن أن" إلى أن الموظفة زعمت أنها لم تسمع الاسم بشكل صحيح، فيما نفت عائشة ذلك الادعاء وقالت إنها كررت اسمها مرارا عندما قدمت طلبها.

وبحسب الدعوى المقدمة، عندما طلبت عائشة الحديث مع مدير المقهى لتنقل له الصورة، اعتبر الأخير أن ما حصل لم يقع عمدا وأن أخطاء من هذا القبيل عادة ما تحصل مع الزبائن.

ويمثل عائشة في القضية مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) الذي قدم الدعوى نيابة عن عائشة إلى دائرة حقوق الإنسان في مينيسوتا قبل أيام.


ويطالب "كير" بطرد الموظفين المعنيين بالحادثة، فيما قدمت شركة "تارغت"، في بيان أرسلته لشبكة "سي أن أن"، اعتذارا عن الحادثة.

وفيما رفضت شركة "ستاربكس" التعليق على الحادثة، قال متحدث باسم الشركة لشبكة "سي إن إن" إن فرع ستاربكس المعني يقع داخل متجر "تارجت" وهذا يعني أن هذا الفرع يدار ويشغل تماما من قبل "تارجت".

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا