آخر الأخبار

مصدر يمني: قوات الانتقالي تحاصر مقر البنك المركزي بعدن

عدن- عربي21- أشرف الفلاحي الإثنين، 13 يوليو 2020 05:50 ص بتوقيت غرينتش

أفاد مصدر يمني مطلع بأن قوات انفصالية مدعومة من دولة الإمارات، انتشرت في محيط البنك المركزي اليمني، في مدينة عدن، جنوب البلاد، وفرضت طوقا على المقر.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ"عربي21"، طالبا عدم الافصاح عن اسمه، مساء الأحد، إن قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من أبوظبي، فرضت حصارا على مقر البنك المركزي في حي كريتر، في مدينة عدن.

وأضاف المصدر المحلي المطلع بأن مدرعة و15 مركبة تابعة للانتقالي، تحاصر مقر البنك المركزي بعدن، الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي، مشيرا إلى أنه ربما يمهد الانتقالي لاقتحام البنك، والسيطرة عليه.

 

اقرأ أيضا: خارجية اليمن: الانتقالي يسطو على أموال تابعة للمصرف المركزي

وأكد المصدر أن الإجراء من قوات الانتقالي، جاء في ظل ترتيبات يجريها البنك المركزي، لصرف مرتبات قوات الجيش والأمن الحكوميين.

وبحسب المصدر المحلي، فإن المجلس الانتقالي، قام بمحاصرة البنك، ربما لمنع خروج مرتبات القوات الحكومية، بعد وصول صرافين لاستلامها وصرفها للجنود.

وفي وقت سابق من حزيران/ يونيو الماضي، سطت قوات الانتقالي على حاويات تحتوي على العملة النقدية التابعة للبنك المركزي اليمني، كان يجري نقلها من الميناء إلى المقر الرئيس للبنك في العاصمة المؤقتة عدن، وفقا للخارجية اليمنية.

 

اقرأ أيضا: قوات تدعمها الإمارات تستولي على أموال بنك اليمن المركزي

ويقدر المبلغ الذي سطا عليه المجلس الانتقالي في عدن، بنحو 80 مليار ريال يمني، ما يساوي نحو 150 مليون دولار أمريكي.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا