آخر الأخبار

تحسن إنتاج السيارات بتركيا.. و"الصناعة" تتعافى تدريجيا

أنقرة- وكالات الإثنين، 13 يوليو 2020 07:27 ص بتوقيت غرينتش

كشفت بيانات رسمية تركية، الاثنين، عن تحسن تدريجي في إنتاج السيارات خلال شهر حزيران/يونيو مقارنة بالأشهر السابقة التي شهدت توقف مصانع عديدة بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

وأظهرت بيانات من اتحاد صناعة السيارات التركي، ارتفاع إنتاج السيارات في حزيران/يونيو إلى 103 آلاف و273 سيارة مقارنة بـ11 ألفا و164 سيارة في نيسان/ أبريل و63 ألفا و145 في أيار/مايو.

 

وعلى الرغم من التحسن في إنتاج السيارات بتركيا خلال الشهر الماضي مقارنة بالأشهر السابقة، فإن الإنتاج لا يزال ضعيفا مقارنة بطاقة الإنتاج السنوي التي تصل إلى حوالي مليوني سيارة.

 

وتراجعت صادرات السيارات في حزيران/يونيو 26.9 بالمئة على أساس سنوي إلى 70 ألفا و813 سيارة، وفقا لبيانات الاتحاد، الذي قال إن إجمالي إنتاج الأشهر الستة الأولى من السنة تراجع 29.4 بالمئة عنه قبل عام ليسجل 518 ألفا و727 سيارة.

 

وكشف وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك، إن الإنتاج الصناعي لبلاده ارتفع بنسبة 17,4 بالمئة في أيار/مايو الماضي مقارنة نيسان/أبريل.

وقال ورانك عبر حسابه على تويتر، الاثنين، إن "الإنتاج الصناعي أيار/مايو 2020 سجل انخفاضًا على أساس سنوي، فيما ارتفع بنسبة 17,4 بالمئة مقارنة نيسان/أبريل العام الحالي".

وأشار إلى أن جميع الأسواق العالمية شهدت انكماشًا حادًا في أبريل، مضيفًا:" وكنا واحدة من أسرع ثلاث دول تعافت (اقتصاداتها) في مايو". 

ونشر الوزير صور بيانية حول التغيرات الشهرية للإنتاج الصناعي في مايو بحسب الدول، إذ احتلت تركيا المرتبة الثالثة بالإنتاج الصناعي على أساس شهري بعد إيطاليا وفرنسا، متقدمة على العديد من الدول أبرزها الصين والولايات المتحدة الأمريكية وأسباينا وألمانيا وكوريا الجنوبية.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا