آخر الأخبار

لجنة أمريكية تدعو الكونغرس لتسليم "غولن" لتركيا

واشنطن- وكالات الثلاثاء، 14 يوليو 2020 05:23 ص بتوقيت غرينتش

طالبت لجنة أمريكية، الكونغرس الأمريكي بتسليم زعيم منظمة "غولن"، المتهمة بمحاولة الانقلاب الفاشلة في 15 تموز/ يوليو 2016، إلى تركيا.

 

جاء ذلك في رسالة بعثتها اللجنة التوجيهية الوطنية الأمريكية التركية (TASC)، إلى الكونغرس الأمريكي، موقعة من كافة أعضائها تطالب بتسليم "فتح الله غولن" المقيم في الولايات المتحدة لتركيا.

 

وتتهم أنقرة فتح الله غولن، المقيم بمدينة بنسلفانيا الأمريكية منذ عام 1999، بأنه العقل المدبر لمحاولة الانقلاب الفاشلة في 15 تموز/ يوليو 2016، وطالبت الولايات المتحدة مرات عدة بتسليمه إليها.
 

وأوضحت اللجنة الأمريكية أن المنظمة وبتعليمات من زعيمها غولن، هاجمت الشعب التركي مستخدمة أسلحة حلف شمال الأطلسي "ناتو"، مشيرة إلى وجود أدلة تثبت ذلك.

 

اقرأ أيضا: رسالة تركية إلى الشعب الأمريكي حول خطر "غولن" (شاهد)

وذكرت، أن غولن أعطى رسائل واضحة حول محاولة الانقلاب في بعض خطاباته، لافتة إلى أنه لا يمثل الأتراك الأمريكيين والإسلام ولا يؤمن بالقيم الديمقراطية.

وأكدت اللجنة أن الأتراك الأمريكيين والشعب التركي يطالبان بمحاكمة غولن وأعضاء المنظمة.

 

وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، حذرت الرئاسة التركية، الرأي العام الأمريكي من خطر منظمة "غولن"، عبر رسالة بالإنجليزية نشرها على "تويتر".

وتضمنت الرسالة التركية: "أيها الأمريكيون الأعزاء! إذا كنتم تعتقدون أن منظمة (غولن) الإرهابية مشكلة تركيا وحدها فأنتم مخطئون".

وتابعت: "هذه المنظمة الشريرة تعتبر من أكبر مشكلاتكم منذ أن بدأت تستولي على الضرائب التي تدفعونها، احذروا فهم في كل مكان".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا