آخر الأخبار

السعودية تلغي ترخيص شبكة "بي إن سبورت" وتفرض غرامة

لندن- عربي21 الثلاثاء، 14 يوليو 2020 04:59 م بتوقيت غرينتش

قررت الهيئة العامة للمنافسة في السعودية اليوم الثلاثاء إلغاء ترخيص شبكة "بي إن سبورت" والتي منع بثها في المملكة منذ منتصف 2017 بسبب الخلافات مع دولة قطر.


وقالت الهيئة السعودية في بيان عبر موقعها على الإنترنت إنها فرضت غرامة على شبكة "بي إن سبورت" بقيمة عشرة ملايين ريال (2.67 مليون دولار) بسبب الممارسات "التي تخالف نظام المنافسة".


ويأتي ذلك بعد تقرير لمنظمة التجارة العالمية في 16 يونيو/ حزيران الماضي، التي أمرت السعودية بالامتثال لاتفاقية حقوق البث ضمن نزاع مع قطر، على خلفية اتهامها بـ"قرصنة" حقوق بث قنوات "بي إن سبورت beIN"، التابعة لشبكة الجزيرة القطرية، لصالح قناة "بي آوت كيو beoutQ".

 

اقرأ أيضا"التجارة العالمية" تدين قرصنة محتوى "بي إن سبورت" وقطر ترحب


وتعصف بالخليج منذ 5 حزيران /  يونيو 2017 أزمة كبيرة، بعدما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، بدعوى "دعمها للإرهاب".


وفي الشهر ذاته، أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية، قرارا بإيقاف استيراد أجهزة استقبال قنوات "بي إن" الرياضية، وإيقاف بيع وتجديد اشتراكاتها.


وعقب حظر السعودية قنوات "بي إن سبورت" القطرية، ظهرت قناة تحت اسم "بي آوت كيو" قامت بنقل إشارة بث القناة القطرية، وبدأت تقديم محتوى البث الرياضي الحصري للقناة القطرية، دون حصولها على أي حقوق لبثها.


أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا