آخر الأخبار

الكشف عن تفاصيل جديدة لاستهداف دورية روسية بإدلب (شاهد)

لندن- عربي21 الأربعاء، 15 يوليو 2020 10:22 ص بتوقيت غرينتش

نشرت وسائل إعلام روسية مقطع فيديو يظهر لحظة انفجار دورية روسية-تركية مشتركة على الطريق الدولي (حلب-اللاذقية) "أم4"، في محافظة إدلب، شمال غرب سوريا.

 

وكشف مقطع الفيديو عن تفاصيل جديدة مغايرة لما تم تداوله في وقت سابق حول عملية الانفجار التي أسفرت عن إصابة جنود روس، وتضرر المركبات الروسية.

 

وأظهر الفيديو أن الانفجار ناتج عن سيارة مفخخة يقودها انتحاري قامت بقطع طريق الدورية بشكل مفاجئ، بخلاف ما تم تداوله الثلاثاء بأن الحادث ناتج عن انفجار عبوة ناسفة أو  انفجار سيارة كانت متوقفة بجوار الطريق.

 

وأظهر الفيديو ثلاثة جنود روس تعرضوا لإصابات طفيفة في اليد والرأس، أثناء نقلهم من مدرعات تركية إلى أخرى روسية بعد علاجهم في نقطة تركية موجودة بالقرب من موقع الحادث.

 

وقالت وسائل إعلام محلية إن التفجير وقع بين أورم الجوز ومدينة أريحا بعد مرور أول عربة روسية للأوتوستراد قرب أريحا وعند اقتراب الثانية وقع الانفجار الذي هز المنطقة.

 

اقرأ أيضا: إصابات بانفجار طال دورية روسية تركية على طريق "M4" بإدلب

 

 

وأعلن فصيل مجهول يطلق على نفسه "كتائب خطاب الشيشاني" مسؤوليته عن عملية الانفجار، ونشر صورا للانفجار عليها شعار الكتائب.

 

وتعتبر "كتائب خطاب الشيشاني" مجهولة في سوريا ولا تتبع لأي جهة معلنة، وسبق أن ظهر اسمها منتصف شهر يونيو/ حزيران الماضي، حين نفذت عملية مشابهة ضد دورية روسية-تركية على الطريق الدولي حلب-اللاذقية، بحسب تنسيقيات المسلحين.

 

 

 

 

وتأتي الدوريات المشتركة ضمن إطار اتفاق موسكو المبرم في 5 آذار/ مارس الماضي، بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وجاء الاتفاق على خلفية المستجدات في إدلب، إثر تصعيد شهدته المنطقة، بلغ ذروته بمقتل 33 جنديا تركيا في 27 شباط/ فبراير الماضي، جراء قصف جوي لقوات النظام السوري على منطقة "خفض التصعيد".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا