آخر الأخبار

حيل منزلية للقضاء على رائحة الحمام الكريهة.. تعرف عليها

عربي21-شافية محمدي الأربعاء، 22 يوليو 2020 07:13 م بتوقيت غرينتش

نشرت صحيفة "الإسبانيول" الإسبانية تقريرا تطرقت فيه إلى بعض الحيل البسيطة والفعالة أيضا في القضاء على رائحة الحمام الكريهة التي يمكن أن تسبب إزعاجا لأفراد العائلة في المنزل.

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته "عربي21"، إن الأسواق الإسبانية تعج بالمنتجات المصنّعة خصيصا للقضاء على الروائح الكريهة. ولعل الحمام يعتبر من بين غرف المنزل التي تنبعث منها الرائحة الكريهة. بغض النظر عن التنظيف المنتظم والتهوية المناسبة، يمكن أن تنبعث الروائح الكريهة من مكان آخر.

حيل تقضي على الرائحة الكريهة في الحمام

أشارت الصحيفة إلى أننا ينبغي لنا الحرص على تطهير الأسطح في الحمام باستخدام المكونات المناسبة وتنظيفها يوميا. بالإضافة إلى ذلك، عادة ما تعاني الأماكن الرطبة في الحمام من تراكم البكتيريا المسببة للعفن. لذلك، يمكن أن نتبع بعض الحيل البسيطة حتى نتفادى مثل هذه المشاكل وننعم بمساحة حمام خالية من الروائح الكريهة.

صودا الخبز

تعتبر صودا الخبز واحدة من أفضل العلاجات للتخلص من الروائح الكريهة في الحمام. يمكننا استخدام وعاء صغير مليء بصودا الخبز لتنظيف سلة النفايات أو علبة القمامة الصغيرة الموجودة عادة في الحمام. لحل مشكلة الرائحة الكريهة، ينبغي شطف الصندوق بالماء والخل ورش الجزء السفلي بملعقتين من صودا الخبز، ثم، وضع كيس القمامة وترك الصودا لتلعب دورها.

 

وتعد صودا الخبز بمثابة مضاد للرائحة. كما من الضروري تغيير كمية صودا الخبز باستمرار.

في حال انبعثت الرائحة الكريهة من الأنابيب، يمكن أن نتبع خدعة فعالة جدا متمثلة في ملء دلو بكمية من الماء مع إضافة ملاعق قليلة من صودا الخبز وبضع قطرات من الزيت العطري المفضل لدينا.


الخل

يعد الخل مكونا طبيعيا مثاليا للقيام بمهام تنظيف مختلفة كما يمكن استخدامه للتخلص من الروائح الكريهة. أحيانا، تصدر الرائحة الكريهة من البكتيريا التي تختبئ في أماكن قذرة، لذا فإن الخل مع عملية التعقيم لن ينظف الحمام بعمق فحسب، بل سوف يمنع ظهور الروائح.

في هذا الإطار، يمكننا خلط الخل والماء ووضعه في زجاجة رذاذ لتطبيقه على الأسطح البكتيرية ثم ننظف بقطعة قماش مبللة. ويقوم الخل بالقضاء على الروائح ويمنع تراكم العفن، لذا يمكننا ملء كوب من الخل وسكبه في المصارف حتى يقضي على البكتيريا. كما يمكن اتباع الطريقة ذاتها مع ستائر الحمام.

الليمون

من المتعارف عليه أن الليمون غني بالفيتامينات المفيدة لصحة جسمنا. ومع ذلك، تلعب هذه الفيتامينات دورا ضروريا أيضا في تنظيف المطبخ والقضاء على الروائح الكريهة. وتعتبر هذه الحيلة بسيطة وتقتصر فقط على وضع زوج من أسافين الليمون في زاوية واحدة من الحمام.

الكبريت

يعتبر استخدام الكبريت أحد أكثر العلاجات شيوعا رغم أنه الأقل فعالية. ويعود ذلك إلى أنه إذا قمت بإشعال الكبريت، فإن شدة الرائحة الكريهة تتراجع بسبب أن الفسفور المطابق له رائحة حادة للغاية. لسوء الحظ، بعد احتراق الكبريت، ستعود الرائحة الكريهة إلى الحمام إذا لم يتم تنفيذ أي من الحيل الأخرى.

تهوية الحمام يوميا

من الضروري تهوية كل غرف المنزل لمدة عشر دقائق على الأقل لتجنب الروائح الكريهة. سوف يساعد هذا الإجراء البسيط على القضاء على الفيروسات أو البكتيريا وكل رائحة كريهة قد تظهر في منزلك.

تجفيف المناشف جيدا

عادة ما تترك المناشف المبللة رائحة عفنة خفيفة تنتشر في جميع أنحاء الحمام. لهذا السبب، ينبغي أن نجفف المناشف جيدا ونقوم بتغييرها بشكل متكرر مع الحفاظ على تركها معلقة بدلا من طيها لتحسين التهوية.

اصنع معطر الهواء الخاص بك

لعل صنع معطر هواء منزلي ليس الخيار الأكثر متعة فحسب، بل يعتبر أيضا أفضل طريقة للتأكد من أن حمام منزلك تنبثق منه رائحة جيدة. ضع بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك مثل خشب الصندل أو البرتقال، واخلطه مع القليل من الماء. ضع الخليط في بخاخ واستخدمه في محيط الحمام.

منظفات الغسيل

يعتبر استخدام منظفات الغسيل من بين الخدع الأخرى البسيطة والفعالة للغاية. ما عليك سوى أن تصب قليلا من هذا المنتج في خزان الغسالة حيث ينزل منظف الغسيل إلى الأسفل ويظل هناك. وهكذا، في كل مرة نقوم فيها بسحب الخزان، تنبعث رائحة المنظف وتنتشر رائحة طيبة للغاية في الحمام بأكمله.

استخدم الصابون العطري

يساعد استخدام الصابون العطري في جعل رائحة حمامك طيبة، كما أنه طريقة طبيعية وبسيطة لجعله مكانا نظيفا وممتعا. كما يمكننا أيضا إضاءة بعض الشموع العطرية عندما تذهب للاستحمام.

الرائحة الكريهة في المرحاض

إذا كانت الرائحة الكريهة في الحمام تأتي من المرحاض، فيمكن أن نستخدم صودا الخبز المخلوطة هذه المرة بالملح الخشن والماء المغلي. وتعتبر هذه الحيلة بسيطة جدا حيث تتمثل في صب الخليط داخل المرحاض وتركه لمدة ست ساعات تقريبا. في غضون أيام قليلة ستتمكن من التخلص من الرائحة الكريهة للمرحاض.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا