سياسة دولية

رئيس الأركان الأمريكي يصل إلى تل أبيب ويلتقي قادة الاحتلال

التقى ميلي وزير جيش الاحتلال بيني غانتس وقائد الأركان أفيف كوخافي بقاعدة "نفاتيم" بالنقب- جيتي
التقى ميلي وزير جيش الاحتلال بيني غانتس وقائد الأركان أفيف كوخافي بقاعدة "نفاتيم" بالنقب- جيتي

قالت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الجمعة، إن رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي الجنرال مارك ميلي وصل إلى تل أبيب، في زيارة تهدف لمناقشة التحديات الأمنية وخطر التهديد الإيراني.


وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن ميلي التقى وزير الجيش بيني غانتس، وقائد الأركان أفيف كوخافي في قاعدة "نفاتيم" الجوية الإسرائيلية، لافتة إلى أنه التقى أيضا رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية "الموساد" يوسي كوهن، إلى جانب لقائه عبر الفيديو ونفرنس مع رئيس الحكومة بنيامين نتيناهو.

 

اقرأ أيضا: خبير إسرائيلي: حزب الله يجهز لرد.. وأزمته بلبنان قد تطالنا


ولفتت الصحيفة إلى أن المسؤول العسكري الأمريكي تطرق خلال مباحثاته، لمسائل إقليمية شائكة، مثل الملف الإيراني والتحديات الأمنية الأخرى بالمنطقة.


بدوره، قال غانتس إن "لدى الجيشين الإسرائيلي والأمريكي مصلحة مشتركة في الحفاظ على الاستقرار الإقليمي، ومنع الإخلال بالهدوء عبر إيران وحلفائها".


من جانبه، أكد رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال زيارة ميلي، أن تل أبيب ستعمل قدر المستطاع بهدف محو أي تهديد أمني يستهدف السيادة الإسرائيلية.

 
التعليقات (2)
غسان الوليد
السبت، 25-07-2020 07:06 ص
يهددون أمن جميع الدول العربية ودول المنطقة ويتعتقدون أن أمنهم لن يهدد! ولكن عليهم أن يعلموا أن هذه الحكومات العربية الجبانة العميلة لن تدوم لهم وسوف يقتلعها الشعب ويحرر أرضه ومقدساته من رجسهم وعدوانهم وعنصريتهم. الحق يعلو ولا يعلى عليه، ونحن وإياكم والزمن طويل يا أيها النازيون الجدد.
رئيس البركان
الجمعة، 24-07-2020 10:49 م
رئيس أركان إحتلال وطن الهنود الحمر يزور عصابة إحتلال وطن و دولة فلسطين للإستعراض و رفع شعبية ناتن ياهو و لا على ثرثرة إيران وحزبها