آخر الأخبار

كورونا حول العالم.. ارتفاع حاد باليابان ومرحلة جديدة بأمريكا

لندن – عربي21، وكالات الإثنين، 03 أغسطس 2020 06:29 ص بتوقيت غرينتش

تواصل الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 الارتفاع لتصل إلى ما يزيد على الـ18 مليونا و238 ألف إصابة حول العالم، فيما وصل عدد الوفيات إلى ما يزيد على 692 ألفا.

وتعافى من الفيروس حول العالم 11 مليونا و872 ألف شخص.

وأعلنت حالة الطوارئ في منطقة أوكيناوا السياحية في اليابان بعد "الانتشار الحاد" لفيروس كورونا، وفقا للسلطات، ودعي السكان إلى حجر أنفسهم في المنازل لمدة أسبوعين.

وقال حاكم المنطقة ديني تاماكي: "نشهد انتشارا كثيفا للعدوى. نحن نعلن حالة الطوارئ" حتى 15 آب/أغسطس، مضيفا أن المستشفيات امتلأت بسبب الارتفاع الحاد في عدد الإصابات.

وأُوقف رئيس "كنيسة شينشيونجي" التي كانت بؤرة في كوريا الجنوبية في شباط/فبراير، بسبب عرقلة سياسة الحكومة لمكافحة تفشي وباء كوفيد-19.

ورئيس هذه الكنيسة متهم بأنه أعطى السلطات الصحية سجلات غير دقيقة للتجمعات في كنيسته ولوائح خاطئة لأفرادها.

 

اضافة اعلان كورونا
والولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضرراً من حيث الوفيات والإصابات، إذ سجلت 154,834 وفاة تليها البرازيل، ثم المكسيك، ثم المملكة المتحدة، وبعدها الهند.

وحذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس من أن "هذه الجائحة أزمة صحية لا نشهد مثلها سوى مرة كل قرن وسنشعر بآثارها لعقود".

مرحلة جديدة في الولايات المتحدة

وحذرت مستشارة البيت الأبيض بشأن فيروس كورونا المستجد ديبورا بيركس الأحد من أن الولايات المتحدة دخلت "مرحلة جديدة" في ما يتعلق بالوباء، حيث باتت المناطق الريفية مهددة كما المدن الكبرى.

وقالت بيركس التي تترأس خلية الأزمة المعنية بمكافحة الفيروس في البيت الأبيض لبرنامج "حالة الاتحاد" على شبكة "سي أن أن" إن الإجراءات المحلية للحد من انتشار الفيروس بدأت تؤتي ثمارها، لكنها أضافت أن "ما نراه اليوم يختلف عما رأيناه في شهري آذار/مارس ونيسان/أبريل".

وتابعت: "لكل من يعيشون في المناطق الريفية، لستم في مأمن عن هذا الفيروس... نحن في مرحلة جديدة".

وأشارت بيركس الى أن الالتزام بالإرشادات الصحية وتلك المتعلقة بالسلامة مثل وضع الأقنعة والنظافة الشخصية والتباعد الاجتماعي أمور بالغة الأهمية.

وبلغ إجمالي الإصابات في الولايات المتحدة حتى الآن بفيروس كورونا 4,665,002 والوفيات 154,834، ما يجعلها الدولة الأكثر تضررا جراء الفيروس في العالم.

والأحد تم تسجيل 47,508 إصابات جديدة في 24 ساعة، وفق تعداد لجامعة جونز هوبكنز.

 

علاج واعد

وأظهر علاج جديد "RLF-100" نتائج سريعة بعد أيام قليلة من تعاطيه، وصنفته الولايات المتحدة من العلاجات "السريعة".

وتمتلك شركة "Relief Therapeutics Holdings AG RFLB.S" ومقرها جنيف براءة الاختراع للدواء، وهو شكل اصطناعي من الببتيد الطبيعي الذي يحمي الرئة.

وقالت الشركة إن التقرير الأول عن التعافي السريع تحت الاستخدام الطارئ نشره أطباء من مستشفى هيوستن.

 

لا حل سحري

 

حذرت منظمة الصحة العالمية الاثنين من احتمال ألا يكون هناك "حل سحري" للقضاء على فيروس كورونا الذي أصاب الملايين حول العالم رغم الآمال الكبيرة في التوصل للقاح ضد مرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بالفيروس.

وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام للمنظمة في إفادة صحفية عبر الإنترنت من مقر المنظمة في جنيف "لا يوجد حل سحري في الوقت الحالي وقد لا يوجد أبدا".

أرقام إيرانية

 

 من جهة أخرى، نشرت هيئة الإذاعة البريطانية، بنسختها الفارسية، تقريرا حول تحقيق أكد أن وفيات كورونا في إيران هي ثلاثة أضعاف ما تدعيه الأرقام الحكومية الرسمية.


وتابعت الهيئة بأن السجلات الحكومية تظهر أن 42 ألف شخص ماتوا بعد الإصابة بالفيروس حتى 20 تموز/ يوليو الماضي، مقابل 14405 شخصا أبلغت عنهم وزارة الصحة رسميا.


وتابعت بأن المصابين هم 451.024 شخصا، بينما المعلن هو 278.827 فقط.


وأشارت الهيئة إلى أن البينات وصلتها من مصدر مجهول، قال إنه يريد تسليط الضوء على الحقيقة، وإنها الألعاب السياسية بشأن كوفيد-19.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا