آخر الأخبار

حرائق بمحطة كهرباء ومنطقة صناعية وقارب في إيران (شاهد)

طهران- وكالات الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 08:49 ص بتوقيت غرينتش

اندلع، الثلاثاء، حريق غامض بمنطقة صناعية قرب العاصمة طهران.

وقال التلفزيون الإيراني (رسمي)، إنّ حريقا "غامضا" نشب في المنطقة الصناعية بحي "جاجرود"، وإنه قيد التحقيق من قبل السلطات.

وأشار إلى عدم وقوع إصابات إثر الحادث حتى الساعة الـ8:20 ت.غ.

 

وقال جلال ملكي المتحدث باسم دائرة الإطفاء في العاصمة طهران: "الحريق اندلع عند الساعة السادسة وخمسين دقيقة صباح اليوم ونجم عنه دخان كثيف جدا، وتعمل فرق الإطفاء من بلدات برديس وبومهن ورودهن على إخماد النيران"، وفق وكالة "ارنا" الإيرانية.

 

وأضاف: "النيران اندلعت في ثلاث وحدات إنتاج ومبنى من طابقين ومخازن تضم جلودا وأخشابا تستخدم في صناعة الخزن".

 

كما أفادت وكالة "إيرنا" الإيرانية للأنباء، الثلاثاء، باندلاع حريق واسع في محطة لتوليد الطاقة في محافظة سمنان شرقي العاصمة الإيرانية طهران.

وقال مدير دائرة الإطفاء في محافظة سمنان سعيد إسماعيل بور إن "حريقا واسعا اندلع في محطة الشهيد باكري التي تعمل وفق تقنية الدورة التركيبية منذ الساعة 12:57".


وأضاف بورأن 20 رجل إطفاء من 5 محطات إطفائية، تمكنوا من إخماد الحريق بعد ساعات من اندلاعه.

 

ولفت إلى أن سبب اشتعال الحريق لا يزال قيد التحقيق لكن المؤشرات الأولية تدل على أن ارتفاع درجات الحرارة أدى إلى انسكاب مواد مشتعلة من خزان بسعة 20 مليون لتر ما أدى إلى اندلاع النيران.


وأكد بور أنه لم ينجم عن الحادث أي خسائر في الأرواح أو إصابات.

 



 

 

وتعد حوادث اليوم، الأحدث في سلسلة حوادث غامضة هزت إيران منذ نهاية حزيران/ يونيو الماضي، أغلبها وقع قرب منشآت عسكرية ونووية رئيسية، فضلا عن مراكز صناعية ومحطات طاقة، أثارت جميعها شكوكا حول مساعي تخريب متعمد. 


من ناحية ثانية، أعلن علي أشتري، رئيس دائرة الموانئ والملاحة البحرية في جزيرة قشم (التابعة لمحافظة هرمزكان - جنوبا)، عن اندلاع حريق في أحد المراكب التجارية الخشبية بمرفأ "بهمن" في هذه الجزيرة الإيرانية.


ميناء جسم الآن . https://t.co/zYrJWYuvOh pic.twitter.com/aqlRJBzZw5

— M.Majed محمد مجيد (@MohamadAhwaze) August 3, 2020

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا