آخر الأخبار

مصر والإمارات تنددان بقصف تركي شمال العراق

لندن– عربي21 الخميس، 13 أغسطس 2020 01:52 ص بتوقيت غرينتش

سارعت الإمارات ومصر إلى التنديد بالقصف التركي شمال العراق، وأعربتا عن وقوفهما إلى جانب العراق ضد ما وصفتاه بـ"الانتهاكات التركية".

 

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، الأربعاء، إن بلاده "تقف مع العراق في مواجهة الانتهاكات التركية المستمرة لسيادته".

 

وأضاف: "موقفنا ثابت في رفض التدخلات الإقليمية في الشأن العربي. فالعلاقات السوية بين الدول يجب أن تقوم على الاحترام الكامل للسيادة، وعدم التدخل في الشأن الداخلي".


من جانبها، أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا، قالت فيه إنها تدين "استهداف طائرة مُسيرة تركية لإحدى المركبات التابعة لحرس الحدود العراقي في منطقة "سيدكان" شمال العراق يوم أمس، ما أسفر عن مقتل عدد من العسكريين العراقيين، وبما يمثل انتهاكا مرفوضا لسيادة العراق الشقيق، وتهديدا جديدا للأمن والاستقرار الإقليمي".

 

يشار إلى أن تركيا لم تنف أو تؤكد اتهامات بغداد لها بشأن الهجوم شمالي العراق.

 

اقرأ أيضا: بغداد تلغي زيارة وزير الدفاع التركي وتستدعي سفير أنقرة
 

وأعلنت بغداد، الأربعاء، أنها ألغت زيارة وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، التي كانت مقررة الخميس، بسبب قصف مسيرة تركية في محافظة أربي، أدت لمقتل ثلاثة من الجيش العراقي.

وفي وقت سابق، أعلنت مصادر أمنية عراقية أن آمر لواء وفوج عراقيين وسائقا قتلا بعد قصف تركي على منطقة سيدكان شمال العراق، بحسب ما نشرت وكالة الأنباء العراقية.

 

والثلاثاء، أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد عنصرين من منظمة "بي كا كا" المصنفة إرهابية، شمالي العراق.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن سلاح الجو تمكن من تحييد عنصرين من "بي كا كا"، في غارة على أوكارهم في منطقة "متينا" شمالي العراق.

يأتي ذلك ردا على هجمات تنفذها المنظمة المصنفة إرهابية داخل تركيا بين الحين والآخر، مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن والجيش.

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا