عـاجل
آخر الأخبار

اعتقالات واسعة واعتدءات للمستوطنين بالضفة والقدس (شاهد)

رام الله- وكالات الخميس، 13 أغسطس 2020 07:15 ص بتوقيت غرينتش

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات اعتقال ودهم الخميس في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت عددا من الفلسطينيين، بالتزامن مع اعتداءات للمستوطنين.


ففي رام الله، داهمت قوات الاحتلال عدة بلدات في المحافظة، واعتقلت كلا من الشاب مراد قنداح والأسير المحرر أحمد عبد الحافظ من بلدة أبو شخيدم، والأسيرين المحررين رائد عباس نصار ونعيم رمضان نصار من بلدة كفر نعمة.

 

وفي بلدة بيت ريما، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين ناصر عبد اللطيف البرغوثي (26 عاما)، واحتجزت الأسير المحرر رامي البرغوثي من نفس البلدة، إضافة إلى استجوابه ميدانيا واحتجاز والده وتفجير باب المنزل.


واعتقلت قوات الاحتلال الشاب صلاح بسام البرغوثي (27 عاما) من دير غسانة، بعدما داهمت منزل ذويه وفتشته وعبثت في محتوياته.


وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشابين، محمد عبيد الله نواورة (20 عاما)، وبدر سعيد نواورة (24 عاما)، بعد أن داهمت منزلي ذويهما في منطقة جبل الموالح وسط المدينة.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يقصف أهدافا بغزة ويقرر منع إدخال الوقود

وفي نابلس، اعتقل جنود الاحتلال على حاجز زعترة جنوبي نابلس الشاب براء حوشية. واعتقلت قوات الاحتلال أبو عماد رواجبة (الدحبور) ونجله عبادة رواجبة بعد مداهمة منزلهما بقرية روجيب شرقي مدينة نابلس.


وفي سلفيت، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة كفر الديك، واعتقلت الشاب حسام مازن أبو الوفا، وهو نجل الشهيد مازن أبو الوفا.


وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب صلاح أحمد ستيتي من جنين بعد أن داهمت منزله، والشاب رائد أنس حثناوي على حاجز زعترة العسكري جنوبي نابلس الليلة الماضية.


وفي الخليل، اعتقلت تلك القوات الشاب أمير يوسف عوض (22 عاما)، بعد أن داهمت منزل والده في بلدة بيت أمر شمالي الخليل، وفتشته وعبثت بمحتوياته.


وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بيت أمر وسعير وحلحول، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.


وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى محمود محمد عبيد، والشاب إياس حسين عبيد، بعد اقتحام منزليهما في بلدة العيسوية.

مستوطنون يهاجمون منزلا بنابلس


من جهة أخرى، أشعل صباح اليوم الخميس، مستوطنون النار بجرافة في قرية عصيرة القبلية جنوبي نابلس، فيما هاجمت مجموعة أخرى منزل فلسطيني على أطراف القرية ذاتها.

 

اقرأ أيضا: جهود إسرائيلية لتفادي "نار" بالونات غزة وتقدير بتصاعد التوتر

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، بأن مستوطني "يتسهار" أضرموا النار بجرافة في قرية عصيرة القبلية، تعود ملكيتها للمواطنين علي العيسى ومحمد حمدان، وخطوا شعارات عنصرية في المكان.

 

وأكد دغلس أن نحو 20 مستوطنا هاجموا منزل المواطن عبد الباسط أحمد على أطراف القرية ذاتها، إلا أن الأهالي تصدوا لهم.

وتتعرض مناطق وقرى شمال الضفة الغربية إلى اعتداءات مستمرة من قبل المستوطنين الذين يمارسون العربدة بشكل شبه يومي بحق السكان هناك.


وتجري اعتداءات المستوطنين بدعم رسمي من حكومة الاحتلال بهدف توسيع رقعة الاستيطان وتهجير الفلسطينيين من أرضهم بفعل المضايقات والاعتداءات المستمرة.


وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقالاتها اليومية بحق المواطنين في مدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلة، وتداهم خلالها المنازل وتعيث فيها خرابًا، وسط إرهاب سكانها.

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا