آخر الأخبار

"أونروا" لـ"عربي21": فتح تحقيق بقصف الاحتلال لمدرسة بغزة

غزة- عربي21- أحمد صقر الخميس، 13 أغسطس 2020 10:12 ص بتوقيت غرينتش

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، أنها فتحت تحقيقا في استهدف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.


واستهدفت الطائرات الحربية للاحتلال فجر الخميس، العديد من مواقع المقاومة الفلسطينية المنتشرة في مختلف مناطق القطاع، ما تسبب بأضرار مادية جسيمة، طالت منازل الفلسطينيين.


وسقط صاروخ "لم ينفجر" على مدرسة ابتدائية تابعة للأونروا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة فجر اليوم، محدثاً أضراراً في المكان". 


وقالت وزارة الداخلية بغزة في بيان وصل "عربي21"، إنه "تم إخلاء المدرسة من الطلبة، في حين تعمل فرق شرطة هندسة المتفجرات على إزالة مخلفات الصاروخ، واستبعاد الخطر الناجم عنه".

 


وفي تعليقه على استهدف مدرسة الشاطئ الابتدائية غرب مدينة غزة، التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، أوضح المتحدث باسم وكالة "أونروا"، عدنان أبو حسنة، أنه "يجري التحقيق في الموضوع، وحصر الأضرار الناجمة، ورفع تقرير كامل بما حدث".


وأضاف في تصريح خاص لـ"عربي21": "بعد رفع التقرير، سنبلغ كافة الأطراف المعنية، ونطالب بمحاسبة الطرف المتسبب، وتحمل المسؤولية عما حدث".

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يقصف أهدافا بغزة ويقرر منع إدخال الوقود (شاهد)

وعن دلالة أن تصل الصواريخ الإسرائيلية لمدارس الوكالة، قال أبو حسنة: "غزة بيت واحد، وأي تصعيد في غزة من شأنه أن يتسبب بالضرر لسكان لقطاع، وعند قذف حجر في غزة فإنه من الممكن أن يقتل ويجرح، فما بالنا بالصواريخ؟".


وشدد على ضرورة أن "يتم تجنيب المدنيين والمنشآت المدنية؛ سواء مدارس الأونروا أو غيرها؛ أي أضرار ناتجة عن التصعيد والغارات"، مؤكدا أن "التصعيد سيكون مضرا للغاية، ويزيد من معاناة الناس، مشددا على أن أكثر من ألف طالب لم يذهبوا إلى المدارس، والناس في حالة هلع، بسبب وجود صاروخ لم ينفجر داخل المدرسة".


 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا