آخر الأخبار

المغرب ودول أفريقية تبدأ فحوصات للأجسام المضادة لكورونا

الرباط- رويترز الخميس، 13 أغسطس 2020 06:10 م بتوقيت غرينتش

قالت هيئة إقليمية اليوم الخميس، إن سبع دول أفريقية ستبدأ بإجراء فحوص للأجسام المضادة لفيروس كورونا بدءا من الأسبوع المقبل، وذلك في إطار الجهود الرامية لفهم مدى تفشي الوباء في القارة.

وقال جون كينغاسونغن رئيس مراكز احتواء الأمراض والوقاية منها في أفريقيا، ومقرها في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا: "ليبيريا وسيراليون وزامبيا وزيمبابوي والكاميرون ونيجيريا والمغرب هي أول مجموعة من الدول التي التزمت بتطبيق الفحوص".

وتعتمد حكومات دول غربية على فحوص الأجسام المضادة لمعرفة حجم الإصابات بالفيروس بين مواطنيها، أملا في أن يساعد ذلك في إعادة فتح اقتصاداتها.

وأنقذت العزلة النسبية القارة حتى الآن من أسوأ موجة للوباء، إلا أن خبراء يقولون إن انخفاض مستويات الفحوص في العديد من الدول يعني أن من المحتمل أن تكون معدلات الإصابة في أفريقيا أعلى مما تم الإبلاغ عنه.

وحتى اليوم الخميس، تجاوزت الإصابات بمرض كوفيد-19 في قارة أفريقيا المليون إصابة، في حين بلغ عدد الوفيات فيها 24,113 وفاة.

 

الكويت

 

في سياق متصل، قال مجلس الوزراء الكويتي الخميس إنه سيبدأ بتطبيق المرحلة الرابعة في خطة الانتقال التدريجي إلى الحياة الطبيعية في 18 آب/ أغسطس، وإن بعض الأنشطة التي كان من المقرر افتتاحها في المرحلة الخامسة ستُستأنف في إطار المرحلة الرابعة بما في ذلك صالات الألعاب الرياضية والنوادي وصالونات التجميل والخياطة.


وقرر مجلس الوزراء استمرار حظر التجول الجزئي على مستوى البلاد واستئناف نشاط رياضة كرة القدم دون حضور الجماهير.


وأقرت الكويت في أيار/ مايو خطة من خمس مراحل للعودة إلى الحياة الطبيعية بعد القيود التي تسبب فيها تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

 

اقرأ أيضا: الغارديان: العلماء قلقون من اللقاح الروسي لفيروس كورونا

 

أخبار ذات صلة

أضف تعليقاً

اقرأ ايضا